المحافظات تسابق الزمن لإنهاء ملف طلبات التصالح.. مقرات جديدة لمواجهة التكدس فى ظل وباء كورونا.. جولات للمحافظين لمتابعة سير العمل.. المنيا تسجل 85 ألف طلب.. والمنوفية بـ159 ألفا.. وتوقعات بارتفاع الأعداد

الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 12:09 ص
المحافظات تسابق الزمن لإنهاء ملف طلبات التصالح.. مقرات جديدة لمواجهة  التكدس فى ظل وباء كورونا.. جولات للمحافظين لمتابعة سير العمل.. المنيا تسجل 85 ألف طلب.. والمنوفية بـ159 ألفا.. وتوقعات بارتفاع الأعداد المحافظات تسابق الزمن لإنهاء ملف طلبات التصالح
محافظات – وائل محمد – أحمد مرعى – حسن عبد الغفار- إيمان مهنى- إبراهيم سالم- عبده عبد البارى- هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت المحافظات استقبال  المواطنين لإنهاء إجراءات طلبات التصالح، وقرر عدد من المحافظين إجراء جولات على المراكز المخصصة لتقديم جدية التصالح، فيما ارتفع عدد الطلبات المقدمة فى عدة محافظات، وتم فتح مقرات جديدة لاستيعاب المواطنين والحد من ظاهرة التكدس فى ظل انتشار وباء فيروس كورونا المتجدد، فى أطار التيسير على الراغبين فى إجراءات التصالح.

المحافظات تسابق الزمن لإنهاء ملف طلبات التصالح (9)

محافظة المنيا

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن اجمالي طلبات التصالح على مخالفات البناء المقدمة بلغت حتى الان، 85 ألفا و445 طلبا، موجهًا باستمرار وانتظام عمل المراكز التكنولوجية بجميع مراكز المحافظة، في استقبال وتلقي طلبات المواطنين للتصالح وتقنين أوضاعهم وسداد قيمة جدية التصالح.

المحافظات تسابق الزمن لإنهاء ملف طلبات التصالح (8)

ووجه المحافظ، بدراسة إمكانية تخفيض أسعار المتر للتصالح في مخالفات البناء بالمناطق المتاخمة "العزب" والتي تقع داخل حدود التنظيم الداخلي ما بين المدينة والقرية، من خلال اللجان المشكلة لهذا الغرض، وذلك استجابة لطلبات الأهالي وضمن توجيهات القيادة السياسية بمراعاة الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين، مؤكدًا تقديم كل التسهيلات.

محافظة بني سويف

قال الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف إن العدد الإجمالي لطلبات التصالح التي تم تقديمها  قد بلغ  78 ألفا و214 طلباً حتى اليوم، فيما وصل اجمالي ما تم تحصيله منذ بدء التصالح  حتى 20 سبتمبر إلى 291 مليونا و591 ألف جنيه، مشيرًا إلى استمرار الزيادة في معدل تلقى طلبات التصالح المقدمة من المواطنين، لاسيما بعد تخفيض قيمة تقدير سعر المتر في المدن والقرى والتوابع بنسب تراوحت من 15 إلى 40%.

المحافظات تسابق الزمن لإنهاء ملف طلبات التصالح (6)

 جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير اللجنة التنسيقية لملف قانون التصالح الذي عرضه اللواء هشام شادي السكرتير العام والذي يتضمن بيانات دقيقة للموقف التنفيذي طلبات التصالح، ومستوى التسهيلات المقدمة للمواطنين، والمتحصلات اليومية الخاصة بقيمة جدية التصالح الـ 25%، حيث شدد المحافظ،على ضرورة الإسراع بإنهاء كل الطلبات المقدمة، وذلك من خلال تنفيذ خطة العمل ووفق البرنامج الزمنى المحدد، مع إعداد تقرير يومى بما تم إنجازه فى هذا الملف الحيوي.

 

محافظة المنوفية

وفى محافظة المنوفية كشف اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية عن تزايد أعداد المتقدمين لطلبات التصالح حيث إن إجمالي عدد طلبات التصالح المقدمة بنطاق المحافظة، مايقرب من 159 ألف و332 طلب بنطاق المحافظة، بإجمالى  580 مليون جنيه تم جمعهم  منذ بدء الأعمال حتي الآن .

المحافظات تسابق الزمن لإنهاء ملف طلبات التصالح (7)

وأكد محافظ المنوفية، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن العائد من حصيلة ملف التصالح سيتم تخصيصها لمشروعات تساعد على دفع عملية التنمية والتطوير بنطاق المحافظة، مؤكدًا أن الوحدات المحلية بنطاق المحافظة تعمل على مدار اليوم من خلال الفترة الصباحية والمسائية لاستقبال طلبات المواطنين منعًا للازدحام حفاظًا على حقوق المواطنين وتحقيق الصالح العام.

وأكد أنه طبع قرار مجلس الوزراء بخصوص تخفيض 25% فى حالة السداد الكامل وتخفيض سعر المتر فى القرى إلى 50 جنيها.

 

محافظة الأقصر

وفى محافظة الأقصر  شهدت المراكز التكنولوجية إقبالا كبيرا، وذلك عقب قرارات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بتخفيض نسب التصالح بمخالفات البناء إلى 50%، وذلك فى إطار إجراءات الدولة للتيسير على المواطنين الملتزمين بإنهاء إجراءات التصالح في بعض مخالفات المباني طبقًا للقانون 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية والتعليمات والكتب الدورية الصادرة بهذا الشأن، وفي إطار التيسير علي المواطنين الملتزمين بالتقدم بطلبات ودفع جدية التصالح، وفى ضوء توجيهات محافظ الأقصر بعمل المراكز التكنولوجية للمحافظة طوال أيام الأسبوع ولفترتين صباحية ومسائية، وتكثيف أعمال لجنة البت في الطلبات والمتابعة المستمرة للتعديات على أراضي الدولة وإزالتها من المهد.

المحافظات تسابق الزمن لإنهاء ملف طلبات التصالح (5)

ورصد "اليوم السابع" الزحام الشديد والإقبال المميز من المواطنين على المراكز التكنولوجية، وذلك بعد أن قرر المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، تخفيض نسبة 30% للتصالح بسعر المتر بالنسبة للمدن ليصبح إجمالى ما تم تخفيضه بسعر المتر فى مدن المحافظة 50% من أصل مبلغ التصالح بالقرار رقم 35 لسنة 2020، على ألا يقل سعر المتر عن "خمسين جنيها" وهو الحد الأدنى لقانون التصالح رقم 17 لسنة 2019، وذلك خلال اجتماع مع رؤساء المراكز والمدن، كما قرر محافظ الأقصر فى حالة السداد الفورى عند التصالح يتم خصم 25% من إجمالى المخالفة، وكذا  تقرر تشغيل جميع الوحدات القروية فى قرى المحافظة لتلقى طلبات تصالح المواطنين، مع إلغاء العطلات فى أيام الجمعة والسبت ومد فترة تلقى طلبات التصالح حتى الساعة الثامنة مساء يومياً.

 

محافظة مطروح

تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح المركز التكنولوجى لمجلس مدينة مرسي مطروح، للوقوف علي الخدمات والتيسيرات المقدمة للمواطنين خاصة في إجراءات التقدم على التصالح فى بعض مخالفات المبانى وتقنين الأراضى وذلك بحضور وجيه عبد الرازق عمارة رئيس مركز ومدينة مرسى مطروح.

المحافظات تسابق الزمن لإنهاء ملف طلبات التصالح (2)

واستمع محافظ مطروح للعديد من الإستفسارات والتساؤلات من قبل المواطنين الذين اقبلوا للاسراع فى تقديم طلباتهم قبل انتهاء المدة المحددة فى 30 سبتمبر الجارى وقام بالرد والإجابة علي هذه الإستفسارات مؤكداً على جهود المحافظة فى سرعة حل المشاكل  وبحث كافة المطالب الخاصة بالتواصل مع كافة الجهات المعنية كهيئة المجتمعات العمرانية وطلبات التصالح وتقنين الاراضى التى تدخل ضمن القرار 361 بنقل تبعية أراضى الساحل الشمالى للهيئة ، بالإضافة الى موقف طلبات التقنين قبل القرار 144 لسنة 2017 وكذلك رغبة العديد من المواطنين تقديم تيسيرات لهم في هذه الإجراءات.

المحافظات تسابق الزمن لإنهاء ملف طلبات التصالح (1)

وناشد المواطنين بسرعة التقدم لتقنين أوضاعهم ودفع رسوم جدية التصالح والاستفادة من كافة التيسيرات التى قدمتها الحكومة والتخفيضات التى أقرتها المحافظة للتيسير عليهم لتفادي الوقوع تحت طائلة القانون بعد انقضاء المدة المحددة في نهاية سبتمبر الجاري

كما قرر محافظ مطروح فتح  المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بالديوان العام بالمحافظة لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين فى التقدم للتصالح فى مخالفات البناء بمدينة مرسى مطروح  بالاضافة إلى المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بمجلس مدينة مرسى مطروح  تيسيرا على المواطنين وتخفيفا للزحام.

 

محافظة الشرقية

أكد ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدولة جادة في استرداد أراضي أملاك الدولة وتطبيق القانون بكل قوة وحسم على غير الملتزمين وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية والحكومة وإعلاءاً للقانون وحفاظاً على حق الشعب، جاء ذلك خلال لقائه مع المواطنين المتعديين على أراضي أملاك الدولة بمركزي فاقوس والحسينية ، بحضور الأستاذ سعد الفرماوي السكرتير العام و اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات واللواء ضياء أبو العزم رئيس مركز ومدينة فاقوس  والأستاذ سامي معجل رئيس مركز ومدينة الحسينية وعدد من نواب البرلمان ، وذلك بدار مناسبات قرية سماكين الغرب التابعة لرئاسة مركز ومدينة الحسينية، لحث المواطنين المتعديين على أراضي أملاك الدولة على إنهاء إجراءات تقنين الأوضاع وسداد المقدم المستحق عليهم والاستفادة من التسهيلات التي قدمتها المحافظة لطرق سداد الرسوم، وذلك تنفيذاً  لأحكام القانون والحفاظ على حق الدولة.

المحافظات تسابق الزمن لإنهاء ملف طلبات التصالح (4)

وخلال اللقاء أعلن المحافظ عن تقديم تسهيلات جديدة للمتعدين على أراضي أملاك الدولة لتشجيعهم على التقنين والدخول تحت مظلة الدولة والقانون، حيث تقرر تخفيض 40 % من قيمة الرسوم المقررة لتقنين أراضي أملاك الدولة شريطة أن يقوم المتعدي بسداد مقدم 25% من إجمالي القيمة وكذلك تخفيض بنسبة 50% من إجمالي المبلغ لمن يسدد القيمة كاملة.

أكد محافظ الشرقية  أن هذا التخفيض ساري لمدة اسبوع وحتى الثلاثاء القادم  فقط ليستفيد منه المواطنون الجادون في تقنين أوضاعهم  في مركزي الحسينية وفاقوس.

وقال المحافظ أنه مراعاة للبعد الاقتصادي للمواطنين وللتخفيف عليهم تم النزول بسعر المتر للمرة الثالثة ، مؤكدًا أن يتم حساب التخفيض الجديد على سعر المتر من آخر سعر تم الإتفاق عليه سابقاً ، ليأتي دور المواطن في إثبات جديته وحرصه على الحفاظ على حقه فيما لا يتعارض مع حق الدولة.

المحافظات تسابق الزمن لإنهاء ملف طلبات التصالح (3)

أكد محافظ الشرقية أنه سيواصل لقاءاته المستمرة مع المواطنين المتعديين على أراضي أملاك الدولة بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة لتشجيعهم على سرعة إنهاء إجراءات التقنين وتصحيح الأوضاع المخالفة ، وذلك تلاشياً لحملات الإزالة المكبرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة