خالد صلاح

كم مرة عدلت أميرات العائلة المالكة فساتينهم عشان تناسبهم أو يلبسوها تانى؟

الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 09:00 ص
كم مرة عدلت أميرات العائلة المالكة فساتينهم عشان تناسبهم أو يلبسوها تانى؟ الأميرة ديانا
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قد يعتقد البعض أن الأميرات يرتدين الفستان مرة واحدة فقط، ثم يتخلصن منه بالتبرع أو بوضعه داخل خزانة الملابس، لكن هذا الاعتقاد لا أساس له من الصحة، حيث أشار تقرير منشور بموقع " insider "، إلى أن أميرات العائلة الملكية البريطانية، قمن بإجراء تعديلات على الفساتين سواء لتجديدها أو لتناسب ذوقهن لارتدائها مرة أخرى، مثل الأميرة ديانا وكيت ميدلتون وميجان ماركل.

 

الأميرة ديانا عدلت الفستان بعد عامين من ارتدائه
 

قامت الأميرة ديانا بتعديل فستان" Catherine Walker "، لجعله أقل تحفظًا، وذلك من خلال إضافة خط على شكل قلب في منطقة الصدر وإزالة الأكمام، حيث قامت أثناء زيارتها الرسمية إلى لشبونة بالبرتغال عام 1987، بارتداء فستان أزرق فاتح من تصميم كاثرين والكر، وبعد عامين أجرت عليه بعض التعديلات حتى بدا مختلفا تماماً وارتدته مرة أخرى .

ديانا بفستان أزرق فاتح
ديانا بفستان أزرق فاتح

 

ديانا أضافت تنورة على فستان
 

أعادت الأميرة ديانا ارتداء فستان زهرى من تصميم كاثرين ووكر أيضًا، بإضافة تنورة عليه، حيث ارتدت ديانا الفستان عند مقابلة رئيس نيجيريا في عام 1989، وظهرت به مرة أخرى بعد تعديله عند حضورها مأدبة في سيول، كوريا الجنوبية ، في عام 1992.

ديانا تعدل الفستان بتنورة
ديانا تعدل الفستان بإضافة تنورة

 

غيّرت ميدلتون أكمام فستان ألكسندر ماكوين
 

لفتت كيت ميدلتون، دوقة كامبريدج الأنظار إليها عندما وصلت إلى حفل BAFTAs لعام 2017،  مرتديةً فستانا مكشوفا من تصميم ألكسندر ماكوين، وبعد عامين، حضرت ميدلتون" 2019 Portrait Gala "مرتدية نفس الفستان، لكن مع إجراء بعض التعديلات عليه حيث أضافت أكمام إلى الفستان ليبدو مظهره مختلف.

غيّرت ميدلتون أكمام فستان ألكسندر ماكوين.
أضافت ميدلتون أكمام على فستان ألكسندر ماكوين

دوقة كامبريدج أضافت تغييرات طفيفة على فستان ألكسندر ماكوين
 

ارتدت ميدلتون التصميم الأصلي في عام 2012 خلال حضورها حفل عشاء رسمي في ماليزيا، وارتدت الفستان مرة أخرى، عند حضورها حفل " BAFTAs" لعام 2020، ولكن مع إحداث تغيرات بسيطة على الفستان الذي صممه ألكسندر ماكوين وهو إضافة طبقة من القماش على الأكمام حتى لا تكون شفافة.

بعض التغييرات الطفيفة على فستان ألكسندر ماكوين
بعض التغييرات الطفيفة على فستان ألكسندر ماكوين

 

ميجان ماركل
 

اتبعت ميجان ماركل خطى ديانا وكيت فى إجراء تعديلات على الفساتين، حيث قامت بتعديل فستان فيرونيكا بجعل الشق الذي يصل إلى الفخذ أقل وضوحًا، وارتدته مع هاري في جولتهما الملكية في جنوب إفريقيا في عام 2019.

ميجان ماركل
ميجان ماركل

 

كيت أضافت طبقة من القماش على الأكمام
 

استبدلت كيت ميدلتون الأكمام الشفافة بفستان من تصميم إميليا ويكستيد، بأكمام مصممة من نسيج نفس قماش الفستان، الذى ارتدته خلال حضورها غداء عيد الميلاد في قصر باكنجهام في عام 2019 .

فستان Emilia Wickstead بتصميم متين
فستان Emilia Wickstead 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة