خالد صلاح

مقالات الصحف..محمود خليل: الذاهبون إلى جهنم.. حسين أبو طالب: تطبيقات الإنترنت..صراع المعلومات والهوية والقيم.. محمود غلاب: ليلة سقوط الأراجوز.. بهاء أبوشقة: الفهم والإبداع.. ماجد حبته: الطماطم ليست دائما مجنونة

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 11:45 م
مقالات الصحف..محمود خليل: الذاهبون إلى جهنم.. حسين أبو طالب: تطبيقات الإنترنت..صراع المعلومات والهوية والقيم.. محمود غلاب: ليلة سقوط الأراجوز.. بهاء أبوشقة: الفهم والإبداع.. ماجد حبته: الطماطم ليست دائما مجنونة مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الأربعاء، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمود خليل: الذاهبون إلى جهنم.. حسين أبو طالب: تطبيقات الإنترنت.. صراع المعلومات والهوية والقيم.. محمود غلاب: ليلة سقوط الأراجوز.. بهاء أبو شقة: الفهم والإبداع.. ماجد حبته: الطماطم ليست دائما مجنونة.

الوطن
 

الوطن

 

محمود خليل: الذاهبون إلى جهنم

يتحدث عن أنه فى مؤتمر صحفى عُقد يوم الاثنين الماضى سألت إحدى الصحفيات الرئيس اللبنانى ميشال عون: إلى أين نحن ذاهبون؟. فردَّ عليها: طبعاً إلى جهنم، والدولة اللبنانية عاجزة عن الوصول إلى حكومة ترضى الأطراف المتصارعة هناك. الشيعة المبرمجون فى حركتى أمل وحزب الله يصرون على حقائب وزارية بعينها، خصوصاً وزارة المال! والأطراف الأخرى للمعادلة السياسية فى لبنان ترفض.

 

حسين أبو طالب: تطبيقات الإنترنت.. صراع المعلومات والهوية والقيم

يتحدث عن أنه لم يعد الصراع بين أهم قوتين اقتصاديتين وتكنولوجيتين فى العالم قاصراً فقط على التجارة والسلع المادية، فقد امتد إلى القوة الناعمة، التى تشمل بدورها حالياً التطبيقات الترفيهية ووسائل التواصل الاجتماعى. الحظر الذى أقره الرئيس ترامب بالنسبة لمنتجات ومعدات الجيل الخامس لشركة هواوى الصينية ثم تطبيق «تيك توك» المُصنَّف باعتباره تطبيقاً ترفيهياً، وتطبيق «وى تشات».

 

الوفد

محمود غلاب: ليلة سقوط الأراجوز

يتحدث عن أن هذا هو وصف الشعب المصرى عند جماعة الإخوان الإرهابية (بقر) كما أطلق عليهم الأراجوز محمد على عندما كان يحرضهم على الثورة من مواخير إسبانيا. وإذا كان المصريون لا يقيمون وزناً لكلام الحشاشين، إلا أنه يكشف عن نظرة هذه الجماعة للشعب التى لا تخفيها فى كل مناسبة بأنها خيرته بين حكمه أو قتله.

 

 

بهاء أبو شقة: الفهم والإبداع

يتحدث عن أن من أهم الأمور المتعلقة بالعملية التعليمية فى مرحلة التعليم المدرسى، والتى يجب تسليط الضوء عليها، ونحن على أعتاب عام دراسى جديد، هى عملية تطوير المناهج لجميع المراحل الدراسية لتتماشى مع المعايير العالمية الحديثة، فالمناهج الجديدة التى تم الإعلان عنها مؤخرًا، لا تعتمد على الحفظ والتلقين فقط كما كان فى السابق، لكنها تعتمد على الفهم والإبداع لتواكب تطورات ومتطلبات العصر الحديث، ولقد قطعت الدولة المصرية شوطا كبيرًا فى بناء تلك المناهج وتصميمها من خلال خبراء مصريين ودوليين.

الدستور
 

الدستور

ماجد حبته: الطماطم ليست دائما مجنونة

يتحدث كاتب المقال عن دراسة بريطانية بشأن الطماطم تم إجرائها من قبل باحثون في جامعة شيفيلد تؤكد أن الطماطم لها دور كبير في رفع الخصوبة لدى الرجال وارتفاع أسعارها يؤدى إلى حدوث ثورات.

 

ثروت الخرباوى : حطة الثلاثة محاور.. كيف تتحرك الجماعة الإرهابية ضد مصر

يتحدث كاتب المقال عن مخطط جماعة الإخوان وممولى الجماعة في الخارج لإشعال الفوضى في مصر ، واستعانتهم بالمقاول الهارب محمد على من أجل التحريض ضد مصر واستخدام الإرهاب لنشر العنف.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة