خالد صلاح

"حياة كريمة" تعيد الروح للمنازل المهددة بالانهيار فى الغربية.. المستفيدون: عشنا سنوات فى بيوت آيلة للسقوط.. الحشرات ومياه الصرف سببت لنا الأمراض.. المبادرة أنقذتنا من عيشة غير آدمية.. ونشكر الرئيس السيسى.. صور

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 02:18 م
"حياة كريمة" تعيد الروح للمنازل المهددة بالانهيار فى الغربية.. المستفيدون: عشنا سنوات فى بيوت آيلة للسقوط.. الحشرات ومياه الصرف سببت لنا الأمراض.. المبادرة أنقذتنا من عيشة غير آدمية.. ونشكر الرئيس السيسى.. صور "حياة كريمة" تعيد الروح للمنازل المهددة بالانهيار فى الغربية
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"حياة كريمة لقرى مصر" بعد أن أطلقت المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لتوفير حياة أفضل للأسر الأكثر احتياجا بجميع قرى محافظات الجمهورية، سادت حالة من الفرح بين أهالى قرى محافظة الغربية، بعدما تم تطوير المنازل الآيلة للسقوط والتى كانت تعانى منها تلك الأسر على مدار العشرات سنوات الماضية، من مياه الصرف الصحى والأمطار والحشرات وغيرها من الأوبئة التى كانت تحاصرهم وتنقل لهم الأمراض، إلا أن جاءت المبادرة ووفرت لهم ولاولادهم حياة كريمة .

حياة-كريمة-تغير-حياة-المواطنين-فى-الغربية-(1)

التقى " اليوم السابع " بأهالى قرية حانوت التابعة لمركز ومدينة زفتى فى محافظة الغربية، وتعد قرية حانوت إحدى القرى المستفيدة من المبادرة والتى كانت تعانى من تواجد منازل كثيرة آيلة للسقوط يعيش فيها المواطنين وأسرهم حياة غير آدمية، مما تسبب فى نقل العديد من الأمراض، وبعد أن تم تطوير تلك المنازل أصبحت من أكثر القرى جمالا من حيث المظهر حيث أنها تقع على مياه نهر النيل .

حياة-كريمة-تغير-حياة-المواطنين-فى-الغربية-(2)

وفى هذا الصدد، قال سامى إبراهيم عبد المقصود أحد المستفيدين من مبادرة حياة كريمة: "كنا نعيش فى بيوت من طين بأسقف خشبية وكانت تعد حياة غير آدمية تماما، ولكن بعد المبادرة التى أطلقها الرئيس والتى استهدفت القرى الأكثر احتياجا وحولت حياتنا من حياة مليئة بالأمراض والأوبئة إلى حياة كريمة .. كهرباء.. مياه نقية.. حمام خاص بالمنزل.. سقف وسيراميك فى الأرضيات.. وأسرة ننام عليها بعد أن كنا ننام على الأرض".

حياة-كريمة-تغير-حياة-المواطنين-فى-الغربية-(3)

وأضاف : "أعمل عامل فى إحدى مصانع الطوب الطفلى وكان أملى الوحيد فى هذه الدنيا هو توفير حياة كريمة لى ولاولادى ، بعدما كنا نعيش فى منزل تغرقه مياه الصرف الصحى فضلا عن انتشار الروائح الكريهة، ففى فصل الصيف تنتشر الحشرات والزواحف بجميع أنواعها وفى فصل الشتاء تغرقنا مياه الأمطار، موجها الشكر للقيادة السياسية على تلك المبادرة التى حققت أحلامهم ووفرت لهم حياة آدمية.

حياة-كريمة-تغير-حياة-المواطنين-فى-الغربية-(4)

فيما قال أحمد أبو إسماعيل أحد أهالى القرية، إن المبادرة التى وصلت إليهم لم تشمل بناء وترميم وتشطيب المنازل فقط، ولكن شملت الكشف الطبى على المرضى وإجراء عمليات جراحية، وكذالك توزيع نظارات طبية على الأهالي، موضحا أن قرى مصر شهدت اهتماما كبيرا من الرئيس خلال السنوات الماضية والتى لم تشهدها على مدار مئات السنوات الماضية.

حياة-كريمة-تغير-حياة-المواطنين-فى-الغربية-(5)

فيما قالت إيمان محمد أحد أهالى قرية حانوت، إنها كانت تعيش فى منزل آيل للسقوط هى وزوجها وابنائها، وذلك بعدما تزوجت وأخذته من أسرتها، وكان المنزل غير صالح للحياة الآدمية وعشنا به لسنوات وسنوات حياة مأساوية لم يقدر أحد على تحملها إلا أن أطلقت مبادرة "حياة كريمة" والتى غيرت حياتنا للأفضل .

حياة-كريمة-تغير-حياة-المواطنين-فى-الغربية-(6)

وأضافت أن زوجها يعمل عامل باليومية فى إحدى مصانع الطوب بالقرية لا يملك من الدنيا سوى قوت يومه، موضحة أنها سعيدة بتوفير حياة كريمة بدخول المنزل فى المبادرة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومديرية التضامن الاجتماعي، وهى المبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتوفير حياة كريمة للمواطنين، الذين يعيشون حياة غير ادميه.

حياة-كريمة-تغير-حياة-المواطنين-فى-الغربية-(7)

وأوضحت : "فوجئت بلجنة من التضامن الاجتماعى لمعاينة المنزل، وبعد المعاينة وتقديم البحث الاجتماعى، قاموا بهدم المنزل ثم إعادة بنائه من جديد وتشطيبه على أعلى مستوى، وتسليمه ضمن مجموعة المنازل بقرى محافظة الغربية، بحضور محافظ الغربية السابق اللواء هشام السعيد، مضيفة أنها لم تنفق أى شىء على تطوير المنزل وتشطيبه .

حياة-كريمة-تغير-حياة-المواطنين-فى-الغربية-(8)

وأشارت إلى أن المبادرة غيرت حياة أطفالها بشكل كبير بعدما كانوا يعيشون طوال عشرات السنوات فى منزل آيل للسقوط، الحشرات والزواحف كانت تهاجمهم فى الصيف، ومياه الأمطار كانت تغرقهم طوال فصل الشتاء .

ووجه أهالى القرية والأسر المستفيده من المبادرة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى لتوفير حياة كريمة لهؤلاء الأطفال طوال فترات حياتهم القادمة، والمجهود الكبير فى جميع المحافظات التى تشهد تطورا كبيرا فى جميع المجالات بفضل مجهود الرئيس العظيم والمشروعات العملاقة التى ينفذها .

حياة-كريمة-تغير-حياة-المواطنين-فى-الغربية-(9)

 
حياة-كريمة-تغير-حياة-المواطنين-فى-الغربية-(10)
 
حياة-كريمة-تغير-حياة-المواطنين-فى-الغربية-(11)
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة