خالد صلاح

الداخلية تضبط مركزين غير مرخصين لعلاج الإدمان بالجيزة

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 12:07 م
الداخلية تضبط مركزين غير مرخصين لعلاج الإدمان بالجيزة علاج الادمان -أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت أجهزة الأمن في ضبط مركزين غير مرخصين لعلاج الإدمان بالجيزة، وذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها.

تمكنت الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الأمن الإجتماعى بالتنسيق مع الجهات المعنية عقب تقنين الإجراءات من ضبط "فلتين مستأجرتين بمنطقة شبرا منت بالجيزة " يتم إدارتهما كمنشأتين طبيتين "لعلاج الإدمان" بدون ترخيص وإحتجاز عدد من المتعاطين للمواد المخدرة بداخلهما وصرف أدوية وعقاقير طبية لهم بدون تذكرة طبية وذلك مقابل مبالغ مالية كبيرة.

ونجحت الجهود الأمنية في ضبط "7 أشخاص من القائمين على إدارة الفلتين "لهم معلومات جنائية"، و"102 شخص من المتعاطين" مُحتجزين بدون وجه حق داخل الفلتين ومتواجدين من فترات مختلفة ، وو"2 أمبول مخدر – 1000 قرص مهدئ للحالة النفسية – 120 قرص من أدوية التأمين الصحى – 5 سجل دفترى لإثبات النزلاء – مبالغ مالية مُحصلة من النزلاء – 2 شهادة طبية "مزورة".

وكشفت التحريات والتحقيقات وجود مخالفات بالفلتين، عبارة عن "إدارة المكان كمنشأة طبية لعلاج الإدمان بدون ترخيص – مزاولة مهنة الطب من القائمين على إدارة المكان بدون ترخيص – عدم وجود تجهيزات طبية بالمكان – عدم توفير وسائل السلامة الصحية بالموقع".

واعترف المتهمون بإدارة المكان كمنشأة طبية لعلاج الإدمان مقابل مبالغ مالية ومزاولة مهنة الطب بدون ترخيص وأن المبالغ المضبوطة بحوزتهم من متحصلات ما يحصلون عليه من الأشخاص المدمنين المحتجزين، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية .

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة