أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة الحصاد من "تليفزيون اليوم السابع": السيسى يوجه بتعظيم مقومات السياحة بسانت كاترين

الإثنين، 21 سبتمبر 2020 12:33 ص
نشرة الحصاد من "تليفزيون اليوم السابع": السيسى يوجه بتعظيم مقومات السياحة بسانت كاترين نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع" نشرة أخبار الحصاد لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة، من إعداد هدي أبو بكر وتقديم شروق وجدي وهشام عبد التواب.

واجتمعَ الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيسُ الوزراء، وعددٍ من المسئولين، وقال السفير بسام راضي، المتحدثُ باسمِ رئاسةِ الجمهورية، أن الاجتماعَ تناول استعراض الموقف التنفيذيِ لخُططِ وجهودِ تطويرِ المناطقِ السكنيةِ العشوائيةِ وغَيِر الآمنةِ في محيطِ مُحافظة القاهرة.

واطلع الرئيس في هذا الإطار على جهودِ ومراحلِ المشروعاتِ العُمرانية لتطويرِ تلك المناطق بالاتجاهاتِ الجُغرافيةِ المُختلفةِ حولَ مُحافظةِ القاهرة ورفع مستواها من كافةِ الجوانبِ الهندسيةِ والتنظيميةِ والبيئية، موجهًا في هذا الصدد باستمرارِ تلك الجهود بهدفِ تغييرِ واقعِ تلك المناطق وتوفيرِ السكن اللائق للمواطنين.

كما اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأحد، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وعدد من الوزراء والمسئولين، وتناول الاجتماع استعراض مشروعات تنمية الساحل الشمالي الغربي لمصر والاستغلال الأمثل لأراضيه بهدف تعظيم القيمة المضافة لأصول الدولة

واطلع الرئيس على تطورات التخطيط العمراني لعدد من المشروعات القومية على مستوى الجمهورية ومنها مشروع "التجلى الأعظم فوق أرض السلام" فى محيط جبلى موسى وسانت كاترين، ووجه فى هذا الإطار بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة المعنية لتعظيم المقومات السياحية العالمية الفريدة التى تتميز بها المنطقة.

فيما عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيسُ الوزراء، اجتماعاً لبحثِ خُطواتِ توطين صناعةِ "التابلت" فى مِصر.

وصرح َالمستشار نادر سعد، المتحدثُ باسمِ رئاسةِ مجلسِ الوزراء، بأن الوزراءَ المعنيين شرحوا جهود التفاوض السابقة مع عددٍ من الشركاتِ العالميةِ بهدفِ توطينِ صناعةِ "التابلت" فى مصر

وكلفَ مدبولي بسرعةِ إعدادِ كَرَاسةِ شروطٍ للتصنيعِ المحلى لـ "التابلت"، وطرَحَها على الشركاتِ العالميةِ المُتخصصة، وفَقَ معاييرٍ واضحةٍ، تَتَمَثَلُ فى توطينِ الصناعةِ بنسبةِ تصنيعٍ محلى لا تقل عن 60 %.

فيما عقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، اجتماعًا الأحد، لمتابعة سير العمل بمبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية تحت شعار 100 مليون صحة والوقوف على أخر المستجدات بالمبادرة والتي تم إطلاقها في شهر يوليو من العام الماضي.

وبلغ إجمالي عدد المفحوصات بالمبادرة بلغ 8 ملايين و30 ألف سيدة منذ إطلاق المبادرة وحتى اليوم، مشيرًا إلى أن الوزيرة وجهت بتوفير كافة سبل الدعم بما يضمن استمرار العمل بالمبادرة من خلال الفحص وتقديم التوعية للاهتمام بالصحة العامة لكافة السيدات بالمجان.

نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع
نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع

وقضائياً، أمرَ النائبُ العام بحبسِ المُتهم بمواقعة المجني عليها «أمل عبد الحميد» كُرهًا عنها، بعدَ ثُبُوتِ نَسَب الطفلة التي أنجبتها، بتطابقِ البصماتِ الوراثيةِ للأحماضِ النوويةِ المُستخلصة منهم.

واسَتجوَبَت النيابةُ العامةُ المُتهم في شهر يوليو الماضي، وعُرضَ على مصلحةِ الطب ِالشرعيِ، لأخذِ عينةٍ من بصمتِهِ الوراثية، ومقارنتِهِا ببصمةِ الطفلة التي أنجبتها المجني عليها، وثُبِتَ مُطابقِتِها.

وعلى إثر ذلك.. تمَ القبض على المتهم، وأقرَّ بِنَسَب الطفلة إليه، فأمر النائبُ العام بحبِسِهِ على ذمةِ التحقيقات.

وإلى الشأن العربي، اعتبر رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أن سوء الإدارة كان سببًا لما تعرض له أبناء الشعب على يد تنظيم داعش الإرهابي.

وذكر مكتب الكاظمي في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية ـ أن "رئيس الوزراء استقبل وفدًا يمثل النساء الناجيات من تنظيم (داعش) الإرهابي، من مختلف المكونات (الايزيدية والتركمان والشبك)

وأعرب الكاظمي عن أسفه لما تعرضن له من ظلم على يد "داعش"، مؤكدًا ضرورة أن يتحول هذا الظلم إلى بداية جديدة للانخراط في الحياة الاجتماعية بصورة أكثر عطاءً وتفاؤلاً.

وعالمياً، تجددت الاحتجاجاتُ العنيفة في مدينةِ بورتلاند الأمريكية، بعد توقفٍ دامَ ل 7 أيام بسبب دخان حرائق الغابات التي اشتعلت هناك، حيث خرجت احتجاجات تخللها أعمال عنف، إلى جانب وقفة احتجاجية على ضوء الشموع تكريما لقاضية المحكمة العليا الأمريكية روث بادر جينسبيرج.

نشرة الحصاد
نشرة الحصاد

وإلى أخبار الرياضة، فاز فريق ليفربول على مضيفه تشيلسي بثنائية نظيفة، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد، في قمة منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما تعادل فريقي ريال مدريد ومضيفه ريال سوسيداد سلبيا، وهي المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب "أنويتا" ضمن مباريات الجولة الثانية من الدوري الإسباني.

وفنياً نفى الفنان سمير غانم الأخبار التي ترددت عن تدهورِ صحتِهِ خلالَ الساعاتِ الماضية، وقال في تصريحاتٍ خاصة لـ “اليوم السابع"، أنه بخير وصحتِه جيدة، ولا يعاني من أي شيء.

وتابع، أنه في منزِلِه وصحتِهِ جيدة وكل ما يتردد عنه مُجرد شائعات.

نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع اليوم
نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع اليوم

واختتمت نشرة الحصاد بخبر الطقس، حيث يحل علينا بداية الخريف، وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الإثنين، بداية التراجع في درجات الحرارة، حيث تشهد القاهرة والوجه البحري طقسا مائلا للحرارة، وتتراجع الرطوبة إلى 75 بالمائة

وفى الوقت نفسه يشهد صعيد مصر طقس شديد الحرارة، فيما يكون الطقس لطيفا على كافة أنحاء الجمهورية

وبالنسبة لدرجات الحرارة، الإثنين القاهرة العظمى 34 والصغرى 23، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 24 أسوان العظمى 43 والصغرى 29 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة