أكرم القصاص - علا الشافعي

نواب وإعلامييون: الشيوخ يثرى الحياة النيابية وملف المؤسسات الصحفية أولويتنا

الأحد، 20 سبتمبر 2020 05:13 م
نواب وإعلامييون: الشيوخ يثرى الحياة النيابية وملف المؤسسات الصحفية أولويتنا مجلس الشيوخ
كتبت - نور علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الإعلاميين عقب استخراج كارنيهات عضويتهم اليوم أن مجلس الشيوخ سيثرى الحياة النيابية.. وأن ملف المؤسسات الصحفية سيكون على رأس اهتماماتهم.

 

قال أبو سريع أمام عضو مجلس الشيوخ ومدير تحرير الأهرام عن حزب الشعب الجمهورى فردى عن القليوبية أن ملف المؤسسات الصحفية والقنوات الفضائية لديهم ممتلكات وأراضى فضاء تقدر بالمليارات مطالبا بأن يتم استغلال هذه الأراضى لإقامة مشروعات استثمارية عليها

 

وأشار أسامة الهوارى، عضو مجلس الشيوخ مستقبل وطن (صحفي) قائمة عن محافظة قنا، إلى أنه سيلتقى نقيب الصحفيين لطرح كل ما يهم الصحفيين من قضايا فى المجلس.

 

وأضاف الهوارى، فى تصريحات عقب استخراج كارنية العضوية أن الاهتمام بمشاكل الفلاح وزيادة فرص الاستثمار فى صعيد مصر على رأس القضايا التى سيتبناها بمجلس الشيوخ

 

أكد النائب طارق التهامى عضو مجلس الشيوخ عن حزب الوفد، أن وجود مجلس الشيوخ سيعمل على اثراء الحياة السياسية ومتنفس للأحزاب المصرية للمشاركة فى استكمال البنيان التشريعى والاستماع إلى الرأى والرأى الآخر.

 

وأضاف التهامى، أثناء حفل الاستقبال للانتهاء من إجراءات العضوية بمجلس الشيوخ واستخراج الكارنيهات، أن حرب الوفد لدية رؤية كبيرة فى عدد من القضايا والقوانين الهامة التى سيناقشها وتعرض على مجلس الشيوخ وهناك استعداد كامل من أعضاء الوفد الممثلين للحزب بالشيخ على التواجد بقوة داخل البرلمان التشريعى والمساهمة فى عدد من مشروعات القوانين الهامة التى ستعرض وتحال إلى مجلس الشيوخ.

 

وأضاف التهامى، أنه ينتوى الانضمام إلى لجنة الإعلام بمجلس الشيوخ بحكم عمله بمجال الصحافة لمدة 28 سنة فى جريدة الوفد، مؤكد أنه يولى قوانين الصحافة والإعلام اولوية واهمية قصوى وأنه يجهز لرؤية ودراسة لتطوير مهنة الصحافة لمواكبة العالم باستخدام واستحداث أطر جديدة تساهم فى تدريب وتطوير أداء الصحفيين.

 

وتابع أن الصحافة لم تعد مجال مرئى فقط ونقل للأحداث وإنما أداء التنوير والدفاع عن ثوابت وقيم المجتمع ومن ناحية أخرى يمكن استخدامها فى ترويج الشائعات وهدم الدول ومن ثم بات لزاما علينا الالتفات لهذه الجزئية ومحاولة وجود رؤية ومواد قانونية تدعم هذه المهنة الهامة بتدريب الصحفيين على جلب المعلومات واستقصاء حقيقتها ومدى صحتها.

 

وشدد التهامى، على ضرورة دعم المؤسسات الصحفية من الداخل لأداء رسالتها على أكمل وجه فى التنوير والتثقيف والدفاع عن ثوابت المجتمع والحفاظ على الهوية الوطنية المصرية.

 

وقالت النائبة الإعلامية فيبى فوزى إحدى القيادات النسائية المعروفة فى الإسماعيلية: "تجربتى فى المعترك الانتخابى كانت هى الأولى، وقد دخلتها بعد أن بات الأفق أكثر انفتاحًا لمشاركة المرأة خاصة فى المجالس النيابية وهو الأمر الذى يحسب للقيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى تميز بإيمانه الشديد بقدرات المرأة المصرية وسعية الدؤوب على الدفع بها إلى مختلف مراكز صنع القرار وتعزيز تواجدها فى البرلمان بغرفتيه من خلال تخصيص كوتة مناسبة لتمثيلها، واليوم وأنا أشرف بعضوية مجلس الشيوخ واتطلع بالفعل لخدمة ما عشت من أجله على مدار السنوات الماضية من أهداف تتعلق بتحقيق الصالح العام وخدمة الوطن والمواطن، عبر العديد من الآليات التى يوفرها المجلس وأهمها المشاركة فى إعداد الخطة العامة التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومناقشة مشروعات القوانين التى تحال إليه وتلك المكملة للدستور وأيضا السياسات العامة الداعمة الديمقراطية وتعزيز السلم الاجتماعى وغيرها من المهام الوطنية التى انيط بمجلس الشيوخ الاضطلاع بها".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة