خالد صلاح

هل تغلق حسابات آلاف البريطانيين ببنوك أوروبا فى 31 ديسمبر بسبب بريكست؟

الأحد، 20 سبتمبر 2020 06:01 م
هل تغلق حسابات آلاف البريطانيين ببنوك أوروبا فى 31 ديسمبر بسبب بريكست؟ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "ميل أون صنداى" البريطانية، إن عشرات الآلاف من المغتربين البريطانيين الذين يعيشون في أوروبا مهددون بإغلاق حساباتهم المصرفية فى المملكة المتحدة  "فى غضون أسابيع" بسبب قواعد ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

 

وقالت إن بنوك مثل Lloyds و Barclays و Coutts من بين عدد من البنوك البريطانية التي بدأت في تقديم إشعار للعملاء المغتربين ليقولوا إنهم سيغلقون حساباتهم في الساعة 11 مساءً في 31 ديسمبر، حيث تنتهى الفترة الانتقالية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى فى 31 ديسمبر.

 

وقالت الصحيفة إن الموعد النهائى لبريكست يحول البنوك البريطانية لـ"كابوس بيروقراطى" مما يدفع كثيرون ببساطة لسحب خدماتهم.

 

وأكد بنك لويدز لصحيفة صنداي تايمز أنه سيسحب خدماته من هولندا وسلوفاكيا وألمانيا وأيرلندا وإيطاليا والبرتغال - في خطوة ستؤثر على 13000 عميل بريطاني.

 

بدأ البنك ، وهو أكبر مجموعة مصرفية في بريطانيا ، في الكتابة إلى عملائه الذين يعيشون في هذه البلدان منذ أغسطس ، لإخبارهم بأن حساباتهم المصرفية في المملكة المتحدة ستغلق في 31 ديسمبر.

 

وأكد باركليز أيضًا أن عملاء البنوك وبطاقات الائتمان الذين يعيشون في الاتحاد الأوروبي بدأوا في تلقي الرسائل، وأكدت إحدى عملاء باركليز ، لصحيفة صنداي تايمز أنها تلقت رسالة تفيد بأنه سيتم إنهاء بطاقة باركلي كارد الخاصة بها في 16 نوفمبر ، على الرغم من كونها عميلة لأكثر من 40 عامًا.

 

كما أكد عملاء باركليز الآخرون الذين يعيشون في إسبانيا وفرنسا وبلجيكا أنهم تلقوا إشعارًا بإلغاء بطاقات باركلي كارد الخاصة بهم.

 

وقال وافد آخر إنه من أجل الاحتفاظ بحساباتهم البريطانية، قام عدد من أصدقائهم الذين يعيشون أيضًا في الخارج بإعطاء عناوين لأفراد عائلاتهم في المملكة المتحدة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة