من الشامبو لأحمر الشفاه.. مستحضرات تجميل قابلة لإعادة التدوير بلاش ترميها

الأربعاء، 02 سبتمبر 2020 04:00 ص
من الشامبو لأحمر الشفاه.. مستحضرات تجميل قابلة لإعادة التدوير بلاش ترميها أحمر شفاه
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر العناية بالبشرة أمرا مهما بالنسبة للمرأة، لكن الاهتمام بالبيئة أمر هام أيضاً، حيث يساهم كل منتج تجميل تستخدمه النساء بشكل مباشر في كمية النفايات المتولدة سنويًا، ووفقًا لـ Zero Waste Week ، وهي حملة توعية تهدف إلى الحد من ملء الأرض من خلال تشجيع الناس على العيش بدون نفايات، تنتج شركات مستحضرات التجميل وحدها أكثر من 120 مليار وحدات تعبئة وتغليف في السنة، وعرض تقرير منشور بموقع "herworld"، إلى منتجات تجميل يمكن إعادة تدويرها واستخدامها فى أغراض أخرى، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة.

 

منتجات تجميل قابلة لإعادة التدوير مرة أخرى
 

الأنابيب والحاويات البلاستيكية
 

يمكن إعادة تدوير الحاويات البلاستيكية التى على هيئة أنابيب مثل الشامبو وغسول الوجه، وكريمات الأساس والترطيب وغيرها، حيث يمكن ذلك من خلال التخلص من أخر قطرة بداخلها وفصل الأنبوب عن الغطاء ثم إعادة تدويرها مرة أخرى  وتعبئة أشياء أخرى داخلها.

انبوب
انبوب

 

العبوات الزجاجية
 

يمكن إعادة تدوير الزجاج الشفاف أو البني أو الأخضر فقط، والتى تصنع منها برطمانات لكريمات العناية بالبشرة، والتى يمكن إفراغها وتنظيفها واستخدامها فى تعبئة أشياء أخرى، بدلاً من إلقائها بالقمامة وإضرار البيئة .

علبة زجاجية
برطمان زجاجي

 

عبوات الشامبو الجاف و مثبتات الشعر
 

معظم العبوات المصنوعة من الفولاذ والألمنيوم ، قابلة لإعادة التدوير، من خلال الضغط على الفوهة للتأكد من أنها فارغة تمامًا قبل إزالة الجزء العلوى وإعادة تدويرها واستخدامها فى أغراض أخرى بدلاً من إلقائها داخل النفايات، مما يساعد على توفير الكثير من المال، ويحافظ على البيئة.

عبوة رذاذ
مثبت شعر

 

أحمر الشفاه
 

يعتبر أحمر الشفاه من منتجات التجميل التى يمكن إعادة تدويرها واستخدامها مرة أخرى بعد تنظيفها والتأكد من خلوها من أثار أحمر الشفاه، وكذلك أحمر الشفاه السائل الذى يمكن استخدامه مرة أخرى بعد تنظيف الأنبوب جيداً وإعادة تعبئته بمنتج جديد.

احمر شفاه
احمر شفاه

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة