خالد صلاح

متاحف مصر تستقبل زائريها بالاجراءات الاحترازية وتوقعات بارتفاع الاقبال نهاية الاسبوع

الأربعاء، 02 سبتمبر 2020 11:01 ص
متاحف مصر تستقبل زائريها بالاجراءات الاحترازية وتوقعات بارتفاع الاقبال نهاية الاسبوع فتح المتاحف
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أكد قطاع المتاحف بوزارة السياحة والاثار ان جميع المتاحف فتحت ابوابها امس واستقبلت الزوار باللافتات الإرشادية والكمامات الطبية، وتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية.
 
ونشرت الصفحة الرسمية بالقطاع عدد من الصور بالمتاحف المختلفة تعكس الاجراءات التى تتم، حيث اكد القطاع انه وسط تطبيق كافة الإجراءات والوقائية والإحترازية تفادياً للإصابة بفيروس كورونا (Covid 19)، تم فتح أبواب جميع المتاحف والمواقع الآثرية أمام الزوار عقب توقف دام عدة أشهر بسبب جائحة كورونا، بعدما تم افتتاح عدد محدود من تلك المتاحف والمواقع الموجودة على اطراف انحاء الجمهورية خلال الفترة الماضية.
 
واشار القطاع إلى توافد الزوار على المتاحف حيث انتشرت اللافتات الإرشادية التحذيرية التي تدعو الزائرين إلى الإلتزام بالمسافات الآمنة وارتداء الكمامات، والقيام بعملية التطهير أول بأول.
 
وأشار مديري عموم المتاحف بأن العاملين يطبقون كافة الإجراءات الاحترازية سواء الدخول بالكمامة الطبية، أو استخدام جهاز قياس درجة الحرارة، مع وضع العديد من اللوحات الإرشادية بمختلف الأماكن داخل المتحف تحث الزوار على التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات والتي منها أيضاً الحرص على عدم لمس المقتنيات والمعروضات ..
 
كما أضافوا بأنهم حريصين على القيام بأعمال التطهير والتعقيم يومياً، وذلك حرصاً على صحة العاملين والزوار، معربين عن تفاؤلهم بارتفاع الاقبال الأيام القليلة القادمة خاصةً "خلال الأجازات الإسبوعية والرسمية".
 
علماً بأن مواعيد فتح المتاحف توحدت جميعها بدءًا من 9 صباحاً، ماعدا بعض المتاحف كمتحف النسيج المصري بشارع المعز، كما اختلفت مواعيد الغلق مع بعضهم البعض، متابعين بأن "كبار السن -كل من هو فوق 60 عاماً- وجميع الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، وطلاب المرحلة الإبتدائية والإعدادية الحكومي يدخلون بشكل مجاني".
 
وتؤكد الضوابط على مراعاة الحفاظ على المسافات الآمنة بين الأشخاص أثناء زيارات المتاحف والمواقع الأثرية، مع وضع حد أقصى لعدد الزائرين المتواجدين في نفس الوقت داخل المتاحف والمواقع الأثرية غير المكشوفة كالتالي: 
 
200 زائر/ ساعة بالمتحف المصري بالتحرير، و100 زائر/ الساعة بالمتاحف الأخرى.
 
WhatsApp Image 2020-09-02 at 10.57.27 AM (1)
 
WhatsApp Image 2020-09-02 at 10.57.26 AM (2)
 
WhatsApp Image 2020-09-02 at 10.57.22 AM
 
WhatsApp Image 2020-09-02 at 10.57.27 AM
 
WhatsApp Image 2020-09-02 at 10.57.26 AM
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة