أكرم القصاص

أقوى بنت فى مصر.. "تقى" تتحدى متلازمة داون برقص التنورة (فيديو)

الأربعاء، 02 سبتمبر 2020 03:17 م
أقوى بنت فى مصر.. "تقى" تتحدى متلازمة داون برقص التنورة (فيديو) تقى تتحدى متلازمة داون بالتنورة
كتب: مصطفى جابر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ليست الإعاقة دائما سببا فى الاستسلام، بل وجود الإرادة والأهل المساندين يساعد على تجنب الصعاب، فنحن الآن أمام فتاة جميلة تحدت كونها من متلازمة داون ومارست فنا صعبا، هو فن التنورة، فقامت بممارسة تلك الرقصة بمساعدة والدتها.

 

قالت زينب عطية، والدة تقى: ربنا كرمنا بـ "تقى" وعلمت إنها من متلازمة داون منذ والدتها، ورضيت بما كتبه الله، وحملت على عاتقى مسئوليتها.

 

وأضافت أنها كانت دائمة الذهاب إلى الجمعيات لتعلم طريقة التعامل مع "تقى" فكانت تطبق ما تراه بالضبط في البيت مع تقى.

 

وأردفت أنها واجهت تنمر الناس لها وابنتها بسبب تعليقهم عليها كونها متلازمة داون بكل عقل وسلاسة فهي تري أن ابتسامة تقى تنسيها أي شيء في الدنيا، مع التصميم على إكمال مشوار تقى لكونها هبة من عند الله.

 

وأشارت إلى أنها ذهبت بها لكثير من الأطباء والمستشفيات والمعاهد وبرغم كل هذا التعب لم تستسلم يوم ولم تضايق بل بالعكس كانت فرحانة جدا وسعيدة أنها تعمل شيء يرضى الله.

وقالت أن تقى لم تكن مثل باقي الأطفال الطبيعين فهي أخذت وقت في تعلم كل شيء فمثلا استغرقت خمس سنوات لتعلم دخول الحمام بمفردها نفس الأمر ينطبق علي الطعام إلى أن أصبحت هي من تقوم بالطبخ لهم.

 

واختتمت حديثها أنها تحتاج شقة من أجل تقى لأن صاحب المنزل سيقوم بطردهم قريبا لانتهاء العقد فهي لا تعلم أين ستجلس وأين ستذهب مشيرة إلى ارتفاع أسعار إيجار الشقق.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة