خالد صلاح

طلبة الدبلومة الأمريكية يعلنون تعطل النت وقت الامتحان.. والتعليم تمنحهم فرصة

السبت، 19 سبتمبر 2020 12:48 م
طلبة الدبلومة الأمريكية يعلنون تعطل النت وقت الامتحان.. والتعليم تمنحهم فرصة وزارة التربية والتعليم
محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن بعض أولياء أمور طلاب الدبلومة الأمريكية تعطل الإنترنت أثناء أداء الطلبة امتحان البيولوجى اليوم السبت، فى إحدى المدارس بمحافظة الجيزة، مؤكدين أن الكهرباء انقطعت، ما أدى إلى انقطاع شبكة الإنترنت، ولكن بعض الطلبة أدوا الامتحان بشكل طبيعى، موضحين أنه سيتم تحديد موعد آخر لأداء الطلاب للامتحانات ويتم إبلاغ الطلاب به خلال الأسبوع الجارى.


وقالت مصادر مسئولة بالوزارة، إن الطلاب فى الدبلومة الأمريكية أدوا أمس الجمعة، امتحان "ماث 2" والإنجليزى والكيمياء دون مشكلات واليوم يؤدون امتحان البيولوجى، موضحة أن الوزارة تتابع امتحان ACT الذى يؤديه الطلاب بديلا لامتحان الـ"SAT" بعد تسريب الأخير ووقفة من الجهة المنوط بها عقد الاختبار وهى مؤسسة" College Board"

وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربةي والتعليم أعلن مواعيد  اختبارات ACT خلال الفترة القادمة لطلاب الدبلومة الأمريكية:حيث تم منح الطلاب فرصة التسجيل للامتحان القادم "ACT Test" بتاريخ 11 و12 سبتمبر، من خلال هذا الرابط:
https://my.act.org  ، وأيضا التسجيل للامتحان القادم ACT International Subject بتاريخ 18 و19 سبتمبر، من خلال هذا الرابط:
https://connecme.com/exams/

وأوضح الوزير: اختبارات ACT  هي اختبارات الكترونية معتمدة داخل مصر لطلاب الدبلومة الأمريكية، من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كتقييم مؤدي إلى تنسيق الجامعات ويتيح للطالب عدد سبع محاولات سنويًا، كما يتيح اختبار Subject Test، وتجري الاختبارات في شهور (سبتمبر – أكتوبر – ديسمبر- فبراير- أبريل – يونيو- يوليو).

وأعلن الوزير الضوابط المتعلقة بالتنسيق للجامعات:
1- يمكن اختبار ACT الطلاب من دخول الكليات الأدبية حال اجتيازهم اختبارات اللغة الإنجليزية وعددهم اثنان + اختبار Math (الرياضيات) فقط.
2- عند رغبة الطالب دخول الكليات العملية فيما عدا القطاع الطبي وقطاع الهندسة فعليه إضافة اختبار Science الخاص باختبارات ACT إلى ما سبق.
3- يحتاج الطالب إلى اجتياز اختبار Subject Test عند دخول أحد كليات القمة بقطاعي الطب والهندسة بحسب اختياره وهو يعادل اختبار Sat2.
4- لا يحتاج الطالب عند دخول اختبارات Subject Test إلي اجتياز اختبار Science الخاص باختبارات ACT.
5- يمكن للطالب الاختيار ما بين اختبار ACT أو Sat1، ويمكنه أيضًا الاختيار ما بين اختبار Subject Test أو Sat2.
6- يتمتع الطالب المصري بجميع المحاولات من كلا النظامين في عدد المحاولات دون أن يؤثر ذلك علي العدد النهائي للمحاولات، أي يتمتع في كل عام بجميع المحاولات من الاختبارين في آن واحد.
7- يمكن للطالب اجتياز ACT مع اختبار Sat 2 كما يمكنه أيضًا اجتياز اختبار Sat 1 مع اختبار Subject Test الخاص باختبارات ACT بحسب الأحوال وحين رغبة الطالب في ذلك.
8-  اختبارات ACT وSubject Test تتيح للطالب الذي يدرس في مصر أو خارجها دخول جميع الجامعات والكليات المصرية الحكومية والخاصة.
9- تسرى ذات قواعد التنسيق الخاصة بال Bonus Matching على الطلاب الذين يجتازون اختبارات ACT واختبارات Subject Test.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة