خالد صلاح

وكيل الأوقاف يؤكد لتليفزيون اليوم السابع عودة صلاة الجنازة الأسبوع الجارى بشروط

الجمعة، 18 سبتمبر 2020 08:56 م
وكيل الأوقاف يؤكد لتليفزيون اليوم السابع عودة صلاة الجنازة الأسبوع الجارى بشروط وكيل وزارة الأوقاف يتحدث لتليفزيون اليوم السابع
تامر إمام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، فى مداخلة مع "تليفزيون اليوم السابع"، أن قيام الوزارة بافتتاح 71 مسجدا، ليس أمرا جديدا أو مستحدثا وإنما دائما لدينا افتتاحات مساجد على مدار السنوات القليلة الماضية. وقال: "خلال الأسبوع الحالي ستعود صلاة الجنازة للمساجد، وفقا للتعليمات التي وضعتها الوزارة بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، بحيث يكون المسجد له ساحة أو صحن، وتتم الصلاة في غير أوقات الصلوات التي بها تكدس وزحام مراعاة للتباعد والإجراءات الاحترازية، وبالتالي يستطيع أهل المتوفى التواجد بالمساجد في غير أوقات صلوات الجماعة ليتمكنوا من أداء صلاة الجنازة".

وأضاف "تم ضخ ما يقرب من 6 مليارات جنيه من موازنة الوزارة من أجل بناء مساجد جديدة وإعادة تطوير مساجد قديمة". وأوضح أن تلك الافتتاحات ليست داخل مصر فقط وإنما خارجها أيضا، لافتا لافتتاح مسجد بتنزانيا منذ أيام قليلة.

ولفت وكيل وزارة الأوقاف، إلى أن مدة الخطبة المحدد بعشرة دقائق فقط يعود لتعليمات لجنة إدارة أزمة كورونا، ونرى أن تلك المدة كافية مراعاة للتواجد داخل مكان مغلق، وبالفعل لم نرصد أي مخالفات من جانب الأئمة، ونتابع دائما هذا الأمر. كما وجه الشكر لرواد المساجد الذين التزموا بكافة إجراءات التباعد داخل المساجد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة