خالد صلاح

نشرة الحصاد من "تليفزيون اليوم السابع".. رئيس الوزراء: الرئيس كلف بسرعة الانتهاء من تطوير الطريق الدائرى بزمن قياسى..مجلس الشيوخ يستقبل أعضاءه الأسبوع المقبل..الأوقاف تعلن افتتاح 71 مسجدا.. وحبس أحمد حسن وزينب

الجمعة، 18 سبتمبر 2020 12:38 ص
نشرة الحصاد من "تليفزيون اليوم السابع".. رئيس الوزراء: الرئيس كلف بسرعة الانتهاء من تطوير الطريق الدائرى بزمن قياسى..مجلس الشيوخ يستقبل أعضاءه الأسبوع المقبل..الأوقاف تعلن افتتاح 71 مسجدا.. وحبس أحمد حسن وزينب جانب من نشرة الحصاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة الحصاد اليومي، أعدها محمود نصر وقدمها هشام عبد التواب والاء شتا، لاستعراض أبرز الأحداث التي حدثت على مدار اليوم محليا وعالميا. سلطت النشرة الضوء على عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا الخميس لمتابعة أعمال تطوير وتوسعة الطريق الدائرى، وفى مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى أهمية مشروع تطوير وتوسعة الطريق الدائرى، مؤكدا أن أعمال التطوير ستسهم إلى حد كبير فى تخفيف الضغط على الطرق الداخلية، ما يدفع بدوره إلى زيادة تدفق السيولة المرورية فى القاهرة الكبرى.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، أن وزارة النقل حاليًا تقوم بتطوير الطريق الدائرى، وهو أهم طريق عليه حجم حركة وكثافات بمحافظات القاهرة الكبرى، مشيرًا إلى أنه يوجد متابعة مستمرة، وتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن يتم إنجازه فى زمن قياسى.

كما أشارت النشرة إلى أن إلى إعلان اللجنة الإدارية والمالية لمجلس الشيوخ، عن بدء استقبال أعضاء مجلس الشيوخ الجدد في حفل استقبال يومي الأحد الاثنين الموافقين 20،21 سبتمبر بمقر المجلس.

وكانت اللجنة الإدارية والمالية لمجلس الشيوخ، عقدت اجتماعًا برئاسة المستشار علاء الدين فؤاد - وزير شئون المجالس النيابية، واستعرضت اللجنة الموقف التنفيذي لمقرراتها الصادرة بالجلسات السابقة في شأن تجهيزات مبنى مجلس الشيوخ وملحقاته، والمهمات ذات الصلة، الاعتمادات المالية اللازمة لكل ذلك، لضمان انطلاق أعماله فور اكتمال نصاب أعضاءه.

كما أعلنت وزارة الأوقاف عن افتتاح (71) مسجدًا، اليوم الجمعة، جميعها من تنفيذ الوزارة، وذلك فى إطار خطة وزارة الأوقاف لافتتاح 314 مسجدًا خلال شهرى سبتمبر وأكتوبر 2020.

ونشرت وزارة الأوقاف عبر موقعها الإلكترونى أسماء المساجد والمديريات التابعة لها، بواقع 15 مسجدا بمديرية أوقاف أسيوط ، و4 بمديرية أوقاف سوهاج، و6 مساجد بمديرية أوقاف المنيا، و4 بمديرية أوقاف الإسماعيلية، و6 بكفر الشيخ، واثنان بالبحر الأحمر، و3 بالأقصر، و 3 بالقليوبية، و3 مساجد بالمنوفية، و 2 بالفيوم، و 3 بقنا، و 5 مساجد ببني سويف، و5 بالدقهلية.

Capture
 
كما تناولت النشرة قرار النيابة العامة بحبس المتهمين أحمد حسن وزينب والدى الطفلة "إيلين" احتياطيا لاتهامهما باستغلالها اقتصاديًّا وتعريضها للخطر، وتسليم الطفلة المجني عليها إلى جدتها لوالدها.

وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهمين تنفيذا لأمر «النيابة العامة» وتم استجوابهما في اتهامهما بالتعامل في طفلتهما مستغلين حالة ضعفها بقصد استغلالها اقتصاديًّا وتعريضها للخطر، وأنكرا المتهمين ما نُسب إليها وأكدوا أنهم يقصدوا من الفيديوها إتاحة فرصة لهم للعمل في التمثيل ونشر الإعلانات، وأنهم يحققوا ربحا شهريا من بث تلك الفيديوهات على القناة يتحدد وفق نسبة المشاهدة.

وأشارت النشرة إلى أعلان النائب الأول لمدير عام شركة السكك الحديدية الروسية، سيرجي بافلوف، أن الشركة تجري دراسات ما قبل التصميم في مصر لإنشاء خطين للسكك الحديدية بقيمة 900 مليون دولار تقريبًا.

وقال بافلوف"اليوم موظفونا هناك يقومون بفحص موقع مشروعين محتملين اقترحناهما على مصر، فقد خططنا لبدء هذا العمل في يناير الماضي، ولكن بسبب الحجر الصحي وإغلاق الحدود ".

وأضاف بافلوف: "أن الخط الأول هو خط مناشي - 6 أكتوبر بطول 70 كيلومترا وتصل تكلفته إلى حوالي 300 مليون دولار، والثاني هو إمبابة - الإسكندرية يوجد بها بالفعل 270 كيلو مترا وتكلفة هذا المشروع تقدر بـ 600 مليون دولار".

من جانبه، صعّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجماته على التصويت بالبريد الخميس دون أن يقدم دليلا يدعم مزاعمه، مشيرا إلى أن نتائج السباق الرئاسي 2020 لن يتسنى تحديدها بشكل دقيق أبدا. جاء ذلك في تغريدة لترامب على تويتر من شأنها أن تقوض موقف أي فائز حتى لو كان هو نفسه.

ويواصل ترامب، الذي يتخلف عن منافسه الديمقراطي جو بايدن في استطلاعات الرأي، شن هجمات على التصويت عن طريق البريد باعتباره عرضة للتزوير رغم أن المسؤولين يعتبرونه بديلا للاقتراع بحضور الشخص ذاته إلى مركز الاقتراع في ظل جائحة كورونا.

كما أشادت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة ستيفانى وليامز بما وصفته "القرار الشجاع" الذى اتخذه فايز السراج، رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى، بإعلانه نيته تسليم السلطة إلى سلطة تنفيذية جديدة بحلول نهاية شهر أكتوبر المقبل.

وأكدت وليامز فى بيان لها، أن إعلان السراج يأتى عند محطة حاسمة فى الأزمة الليبية التى طال أمدها فى وقت أصبح من الجلى أنه لم يعد بالإمكان إبقاء الوضع على ما هو عليه، مشيرة إلى أن المسؤولية الآن تقع على الأطراف الليبية المعنية لتحمل مسؤولياتها بالكامل أمام الشعب الليبى، واتخاذ قرارات تاريخية والقبول بتقديم تنازلات متبادلة من أجل وطنهم.

بالإضافة إلى إعلان شركتا إيني الإيطالية وبي بي عن كشف ضخم للغاز الطبيعي بمنطقة نورس الكبرى في امتياز غرب أبو ماضي بالبحر المتوسط قبالة الدلتا. وأعلنت إيني التي تدير الامتياز، أنها عثرت على "رمال محملة بالغاز ... ذات خصائص بتروفيزيائية جيدة" عبر البئر الاستكشافية نيدوكو إن دبليو 1، ويشير التقييم الأولي للنتائج إلى إمكانية تقدير احتياطي الغاز في منطقة النورس الكبرى بأكثر من 4 تريليونات قدم مكعبة (110 مليارات متر مكعب).

ويعد هذا هو ثاني كشف ضخم للشركتين في الأشهر الأخيرة: إذ أعلنت بي بي في يوليو الماضي أنها وشركاءها إيني وتوتال أجروا بنجاح اختبارات التدفق للكشف الجديد للغاز الطبيعي في بئر "بشروش" في منطقة امتياز شمال الحماد بدلتا النيل في المياه الإقليمية المصرية بالبحر المتوسط.

ورياضيا أعلن مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، استقدام مدرب الفريق الأجنبى الجديد خلال 48 ساعة، وجاء ذلك فى كلمة من رئيس قلعة ميت عقبة إلى أعضاء النادى عبر إذاعة النادى الداخلية.

وأكد منصور إن مدرب الزمالك الجديد سيتم الانتهاء من ملفه خلال 48 ساعة، ليحل محل الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى الذى رحل عن الفريق بفسخ تعاقده ليتولى قيادة التعاون السعودى.

وعالميا تأهل ميلان الإيطالي، للدور الثالث التمهيدى المؤهل لمرحلة مجموعات الدوري الأوروبي، بعد تخطيه مضيفه فريق شامروك روفرز الايرلندى، بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذى جمع الفريقين .

كما تأهل توتنهام الإنجليزي، لنفس الدور من الدوري الأوروبي، بصعوبة كبيرة، بعد فوزه على مضيفه فريق لوكوموتيف بلوفديف البلغارى، بنتيجة 2 – 1، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الخميس، على ملعب "لوكوموتيف".

تشهد درجات الحرارة اليوم، ارتفاعا طفيفا على القاهرة والوجه البحري، كما ترتفع نسبة الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى إلى 88%، كما يشهد شمال وجنوب الصعيد طقسا شديد الحرارة، وتظل فرصة سقوط الأمطار الرعدية قائمة على مناطق جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.
وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة القاهرة العظمى 36 والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24 ، أسوان العظمى 45 والصغرى 29.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة