نشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع.. السيسي يوجه باستخلاص الدروس من تجربة مصر مع كورونا.. ومفاجأة سارة للمواطنين فى التصالح.. وهاترك صلاح يقود ليفوبول للفوز على ليدز فى أولى جولات الدورى الإنجليزى

الأحد، 13 سبتمبر 2020 12:47 ص
نشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع.. السيسي يوجه باستخلاص الدروس من تجربة مصر مع كورونا.. ومفاجأة سارة للمواطنين فى التصالح.. وهاترك صلاح يقود ليفوبول للفوز على ليدز فى أولى جولات الدورى الإنجليزى
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة الحصاد لأهم وأبرز الأخبار على مدار اليوم، حيث وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالتنسيق بين مختلف الجهات الحكومية المعنية بالدولة لاستخلاص الدروس المستفادة من تجربة مصر فى مكافحة تداعيات أزمة فيروس كورونا منذ اندلاعها عالميًا، وذلك لاتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة خلال الفترة المقبلة للتعامل مع أى تجدد قد يكون محتمل لانتشار فيروس كورونا، بما فيها تكثيف حملات التوعية على مستوى المواطنين، خاصةً مع قرب بدء السنة الدراسية الجديدة.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى مع الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية.

كما تناول الحصاد خبرا حول توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير جميع الإمكانات لنجاح بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال، والمقرر أن تستضيفها مصر فى يناير 2021 ، لتكون بمثابة احتفالية رياضية عالمية على أرض مصر، وأضخم حدث رياضى على مستوى العالم يتم تنظيمه بحضور جماهيرى منذ بدء جائحة كورونا.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس مع الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، لمتابعة استعدادات مصر لمونديال اليد.

كما شهد الاجتماع عرض الخطوات الإنشائية والتمويلية لـ"صندوق الرياضة المصري"، والذى يعد أول صندوق استثمارى لدعم الرياضة فى مصر.

وعرض الحصاد خبرا حول ما كشفه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، عن مفاجأة سارة للمواطنين فيما يتعلق برسوم التصالح في مخالفات البناء، خلال اللقاء الذى عقده، السبت، مع رؤساء تحرير الصحف والكتاب والإعلاميين، بمنطقة كفر سعد بالقليوبية، بحضور عدد من الوزراء، مؤكدًا على أنه بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى سيتم تحديد سعر 50 جنيها للمتر في التصالح بمخالفات البناء بالقرى.

وأشار مدبولي إلى أن مصر فقدت على مدار الـ 40 عاما الماضية، ما يقرب من 400 ألف فدان من أجود وأخصب الأراضي الزراعية على مستوى العالم، منها 90 ألفا خلال الفترة من 2011 حتى الآن فى الدلتا ووادي النيل.

وأعلنت وزارة الأوقاف عن افتتاح 71 مسجدًا فى الجمعة المقبلة جميعها من تنفيذ الوزارة من موازنتها ومواردها الذاتية، وذلك فى إطار خطة وزارة الأوقاف لافتتاح 314 مسجدًا خلال شهرى سبتمبر وأكتوبر 2020، ونشرت وزارة الأوقاف عبر موقعها الإلكترونى أسماء المساجد التي سيتم افتتاحها والمديريات التابعة لها.

ومن أخبار الحوادث تناولت نشرة الحصاد خبر مغادر صالح جمعة، لاعب النادى الأهلى قسم شرطة قصر النيل، بعد إنهاء الإجراءات الخاصة بإخلاء سبيله، عقب تصالحه مع الشاب الذى دهسه بسيارته بمنطقة كورنيش النيل فى الجيزة فى شهر أبريل الماضى، وعقب قرار نيابة الجيزة بإخلاء سبيله، تم إعادة اللاعب لقسم قصر النيل مرة أخرى ومغادرته ، بعد التأكد من عدم كونه مطلوبا على ذمة قضايا أخرى.

ومن أخبار الشأن العربي تضمن الحصاد خبر حول ما شهده محيط قصر بعبدا بالعاصمة اللبنانية بيروت اشتباكات وقعت بين المتظاهرين الغاضبين المطالبين بتحقيق عادل وشامل وشفاف لأسباب انفجار مرفأ بيروت، وبين قوات الأمن ، وحاول المتظاهرون نصب خيام للاعتصام بمحيط القصر ما أدى إلى تدخل قوى الأمن لمنعهم.

وأدت الاشتباكات إلى كر وفر بين المتظاهرين الذين رفعوا العلم اللبناني في وجه قوى الأمن اللبنانية التي فرضت طوقا أمنياً لمنع المتظاهرين من قطع السياج المفروض بالقريب من قصر بعبدا.

وعالميا، أكد المركز الوطني الأمريكي للأعاصير تشكل عاصفة استوائية جديدة سميت "سالي" في خليج المكسيك قبالة سواحل ولاية فلوريدا، موضحا أن السرعة القصوى للرياح المرافقة للعاصفة تصل حاليا إلى 64 كم في الساعة، وأنها تتحرك بسرعة 11 كيلو متر في الساعة، وتوقع أن تزداد العاصفة قوة مطلع الأسبوع القادم لتصبح إعصارا

يذكر أن إعصار "لورا" الذي ضرب الولايات المتحدة الشهر الماضي، تسبب بمقتل 14 شخصا على الأقل في ولايتي لويزيانا وتكساس، بعدما اجتاح هايتي والدومينيكان وبويرتوريكو.

أما رياضيا، حقق فريق ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، فوزا قاتلا على ضيفه ليدز يونايتد، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف، فى المواجهة الماراثونية التي أقيمت بينهما مساء السبت، وشهد اللقاء تألق محمد صلاح الذى نجح فى تسجيل ثلاثة أهداف "هاتريك"

وسجل محمد صلاح، رقما قياسيا بعد أصبح الفرعون أول لاعب من الريدز يسجل فى أربع مواسم متتالية فى الجولة الافتتاحية، وثانى لاعب فى الدورى الإنجليزي الممتاز بشكل عام يحقق هذا الإنجاز.

واختتمت نشرة الحصاد بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الأحد، طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل، ويكون الطقس شديد الحرارة على جنوب سيناء والرياح معتدلة ، فيما ترتفع نسبة الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى 80%.

وليلا يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية، ومعتدل على شمال وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، الأحد، القاهرة العظمى  35 درجة والصغرى 24 درجات، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 25 درجات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة