خالد صلاح

تعرف على قائمة " البطولات المبكرة " للأهلى فى الاجيبشين ليج

الجمعة، 18 سبتمبر 2020 10:09 م
تعرف على قائمة " البطولات المبكرة " للأهلى فى الاجيبشين ليج الاهلى
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاءت نتيحة مباراة الزمالك و أسوان التي انتهت بهزيمة الزمالك بهدف نظيف، في إطار الجولة الثامنة و العشرون من بطولة الدورى  لتعلن عن تتويج النادى الأهلى باللقب 42 من البطولة المحلية ، في تاريخه ، ليكون من أسرع الألقاب التي حققها الفريق الأحمر في مشوار مشاركاته ببطولة الدورى منذ انطلاقها ، حيث سبق و حقق الأهلى لقب البطولة قبل نهايتها بعدد قليل من الجولات ، ليكون لديه قائمة الألقاب المبكرة .

حقق الأهلى لقب بطولة الدورى قبل نهاية البطولة بستة جولات ، بعد أن وصل إلى النقطة 72 وبفارق      من النقاط عن اقرب ممنافسيه وهو الزمالك .

وسبق للأهلى تحقيق لقب بطولة الدورى مبكرا ، فى  موسم 1956-1957.. حسم الأهلي اللقب قبل نهايته بـ3 أسابيع وبفارق 7 نقاط عن الزمالك، صاحب المركز الثاني. ،  و  موسم 1958-1959.. حسم الأهلي لقب الدوري قبل نهايته بـ4 أسابيع وبفارق 8 نقاط عن الزمالك، صاحب المركز الثاني ، أيضا ، وبالانتقال الى  موسم 1974-1975.. حسم الأهلي لقب الدوري قبل نهايته بـ3 أسابيع وبفارق 7 نقاط عن الترسانة، صاحب المركز الثاني ،وكذلك  موسم 1978-1979 حسم الأهلي اللقب قبل نهايته بـ3 أسابيع وبفارق 7 نقاط عن الزمالك، صاحب المركز الثاني.

و في موسم 2007/2008،  حسم الاهلى اللقب المحلى  قبل نهاية المسابقة بخمسة أسابيع  بقيادة مانويل جوزيه ، عقب تعادله مع بلدية المحلة على ملعب الاخير بدون اهداف.

وبذلك استطاع الفريق الأحمر أن يحصد اللقب 42 في تاريخ مشاركاته ببطولة الدورى المصرى .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة