أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير السياحة والآثار يعلن تنظيم معرض مؤقت للآثار المصرية القديمة فى جورجيا

الخميس، 17 سبتمبر 2020 02:44 م
وزير السياحة والآثار يعلن تنظيم معرض مؤقت للآثار المصرية القديمة فى جورجيا الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والاثار
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، متحف جورجيا القومى، حيث استقبله مدير المتحف واصطحبه فى جولة داخل المتحف، أثناء تواجده بالعاصمة الجورجية تبليسى للمشاركة فى الدورة الـ 112 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية.
 
كما قاما بمناقشة تعزيز سبل التعاون فى مجال العمل الأثرى والتدريب وتبادل الخبرات خاصة فى ظل التعاون بين متحف جورجيا القومي والمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، الذى بدأ عندما كان الدكتور خالد العنانى يتولى  منصب مدير المتحف القومى للحضارة المصرية.
 
كما تم ايضا الاتفاق على تنظيم معرض مؤقت للآثار المصرية القديمة في جورجيا، ومد أواصر التواصل بين المجلس الأعلى للآثار ومتحف جورجيا القومي للترويج  للحضارتين.
 
وفى سياق متصل، أجرى الدكتور خالد العنانى، عددا من الحوارات واللقاءات الصحفية والإعلامية المصورة منها مجلة فوربز الجورجية وعدد من وكالات الأنباء العالمية تحدث خلالها عن أهم التطورات التي يشهدها القطاع السياحى في مصر، مشيرا الى نجاح تجربة مصر فى استئناف الحركة السياحية الوافدة إليها فى ضوء تطبيق الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التى اتخذتها مصر لضمان السلامة الصحية للسائحين والمواطنين والعاملين بالقطاع السياحى.
 
كما أشار إلى التحفيزات التي منحتها الدولة المصرية لتشجيع الشركات ومنظمى الرحلات السياحية العالمية لتنظيم رحلات إلى المحافظات السياحية المصرية.
 
وقدم الدكتور خالد العنانى، من خلال هذه اللقاءات، الدعوة للعالم أجمع لزيارة مصر والاستماع بمقوماتها السياحية والأثرية الفريدة.
 
WhatsApp Image 2020-09-17 at 2.37.50 PM (1)
 
WhatsApp Image 2020-09-17 at 2.37.50 PM
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة