خالد صلاح

القبض على سمكرى بحوزته بندقية خرطوش وطلقات بمدينة نصر

الخميس، 17 سبتمبر 2020 12:46 م
القبض على سمكرى بحوزته بندقية خرطوش وطلقات بمدينة نصر متهم - أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد - بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقى رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء أشرف الجندى مدير الأمن، القبض على سمكرى بحوزته بندقية خرطوش وطلقات في مدينة نصر ، وحرر محضر بالواقعة.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة ، بلاغا من وحدة مباحث قسم شرطة مدينة نصر ثان بمديرية أمن القاهرة ، من ضبط (بندقية خرطوش - 4 طلقة من ذات العيار) بحوزة ( سمكرى سيارات، مقيم بدائرة القسم ، له معلومات جنائية) وذلك حال تواجده بمنطقة سكنه، وبمواجهته اعترف بحيازته للسلاح النارى بقصد الدفاع ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وحدد قانون الأسلحة والذخائر رقم 394 لسنة 1954، والمعدل وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1610 لسنة 2015،  أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وغرامة لا تقل عن 50 جنيهاً ولا تزيد على 500 جنيه لحيازة الأسلحة البيضاء، كما يعاقب بالسجن وغرامة لا تجاوز 5 آلاف جنيه لحيازة الأسلحة النارية غير المششخنة أو ذات الماسورة المصقولة من الداخل.

وأكد أن العقوبة تصل للسجن المشدد وغرامة لا تجاوز 15 ألف جنيه فى حال حيازة الأسلحة المششخنة مثل المسدسات فردية الإطلاق البنادق ذاتية التعمير، كما تصل إلى المؤبد وغرامة لا تجاوز 20 ألف جنيه لحيازة أسلحة مثل المدافع والمدافع الرشاشة والبنادق الآلية والنصف آلية ومسدسات سريعة الطلقات، بالإضافة للسجن وغرامة لا تجاوز خمسة آلاف جنيه لحيازة ذخائر الأسلحة المنصوص عليها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة