البيت الأبيض: نتخذ خطوات كبيرة نحو مستقبل يعيش فيه الناس من جميع الأديان فى سلام

الأربعاء، 16 سبتمبر 2020 04:49 ص
البيت الأبيض: نتخذ خطوات كبيرة نحو مستقبل يعيش فيه الناس من جميع الأديان فى سلام اتفاق السلام
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد البيت الأبيض، بعد اتفاق السلام، أنه بفضل الشجاعة العظيمة لقادة بلدان إسرائيل والإمارات والبحرين، نتخذ خطوة كبيرة نحو مستقبل يعيش فيه الناس، حيث كتب حساب البيت الأبيض على تويتر: "بفضل الشجاعة العظيمة لقادة هذه البلدان الثلاثة، نتخذ خطوة كبيرة نحو مستقبل يعيش فيه الناس من جميع الأديان معًا فى سلام ورخاء".

Capture
 

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أعرب عن سعادته بتوقيع اتفاقية السلام بين الإمارات والبحرين وإسرائيل، بعد عقود وسنوات من الانقسام والصراع، مؤكدا أننا نحتفل ببزوغ فجر شرق أوسط جديد.

Eh__E1PXcAAMKK6
 
وكتب ترامب، عبر حسابه على انستجرام: "بعد عقود من الانقسام والصراع، نحتفل ببزوغ فجر شرق أوسط جديد، ألف مبروك لشعب إسرائيل ودولة الإمارات العربية المتحدة وشعب مملكة البحرين، بارك الله لكم جميعا".
 
Eh__E-iWoAA6fMI

ووصف ترامب، توقيع مملكة البحرين ودولة إسرائيل على إعلان تأييد السلام بأنه إنجاز تاريخى مهم لتحقيق السلام الشامل فى منطقة الشرق الأوسط، وتحقيق تطلعات شعوبها للأمن والاستقرار والازدهار والنماء .. مشيدًا بعلاقات الصداقة التاريخية والشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة ومملكة البحرين.

Eh__ErXWoAAeafV
 
وذكرت وكالة الأنباء البحرنية أن ذلك جاء خلال لقاء الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، فى البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء مع الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزيانى، وزير الخارجية البحرينى بمناسبة مشاركته فى مراسم التوقيع على إعلان تأييد السلام بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل.

وتم خلال اللقاء بحث مجالات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيز وتطوير التعاون الثنائى بما يخدم مصالحهما المشتركة، بالإضافة الى آخر تطورات الأوضاع السياسية والأمنية فى المنطقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة