خالد صلاح

6 نصائح للتركيز فى العمل لو لسة بتشتغل من البيت.. اعمل جدول وحدد dead line

الأربعاء، 16 سبتمبر 2020 04:00 ص
6 نصائح للتركيز فى العمل لو لسة بتشتغل من البيت.. اعمل جدول وحدد dead line العمل من المنزل-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يشعر بعض الأشخاص بالكسل والتشتت خلال فترة العمل داخل المنزل، فقد يضيع معظم وقته فى تناول الطعام وتصفح حساباته الخاصة بمواقع التواصل الإجتماعى، أو مشاهدة بعض الأفلام، ليفاجأ فى نهاية الوقت، بأنه لم يحقق المطلوب منه، لذلك نتعرف على بعض النصائح التى تساعد الموظفين على التركيز فى العمل داخل المنزل، وفقاً لما ذكره موقع"inc".

نصائح للتركيز فى العمل داخل المنزل

الحصول على قسط من الراحة

يجب أن يحصل الموظف على قسط من الراحة خلال العمل ليساعده ذلك على التحفيز وتحسين الإنتاج، ويفضل تحديد موعد لفترات الراحة، مثل الاستراحة لمدة 17 دقيقة كل 52 دقيقة .

تحديد مكافأة للتحفيز

يفضل أن يشجع الموظف نفسه خلال العمل داخل المنزل، مثل أن يعد نفسه إذا إنتهى من المهام المطلوبة منه، فأنه سيتناول فنجان قهوة أو يشاهد برنامجه المفضل، أو فيلمه، مما يساعده على الإنجاز فى عمله.

تجنب تصفح مواقع التواصل الإجتماعى

تصفح الحسابات الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعى، يجعل الموظف يشعر بالتشتت، وبالتالى يضيع وقته فى الدردشة مع أصدقائه، لذلك ينصح بتجنب تصفح حساباته الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعى والانتباه فقط لعمله.

نصائح للعمل داخل المنزل
نصائح للعمل داخل المنزل

ممارسة التمارين الرياضية

تساعد التمارين الرياضية على تحسين المزاج وزيادة الطاقة، كما وجد الباحثون أن العمال الذين يمارسون الرياضة لمدة ساعتين فى الأسبوع، كانوا أكثر إنتاجا من غيرهم، لذلك ينصح بممارسة الرياضة خلال اليوم.

التركيز فى العمل
التركيز فى العمل

تحديد ساعات الإنتهاء من المهام المطلوبة

يفضل تحديد مواعيد للانتهاء من المهام المطلوبة خلال العمل من المنزل، مما يساعد على التركيز والانتباه لإنجاز المشاريع المطلوبة فى أسرع وقت ممكن وعدم الانتباه لعوامل التشتيت الأخرى.

العمل من المنزل
العمل من المنزل

تواصل مع زملائك

جلوس الموظف بمفرده لساعات طويلة من الوقت، يجعله يتحول مع الوقت لشخص منطوى، لذلك يفضل أن يتواصل مع زملائه واصدقائه بعد الانتهاء من العمل، كما يشارك فى اجتماعات البث المباشر التى تعقدها الشركة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة