خالد صلاح

العثور على أول دب من العصر الجليدى تم الحفاظ عليه فى روسيا.. اعرف حكايته فيديو

الأربعاء، 16 سبتمبر 2020 08:00 م
العثور على أول دب من العصر الجليدى تم الحفاظ عليه فى روسيا.. اعرف حكايته فيديو الدب القديم
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صادف بعض الصيادين، مؤخرا، دبًا محفوظًا، من العصر الجليدى، ويعد أول دب جليدى بالغ فى جميع أنحاء العالم، يتم العثور عليه فى حالة شبه مثالية، ويزود اكتشاف الصدفة هذا الباحثين برؤى جديدة عن العصر الجليدى.

وأوضح علماء الآثار، أنه تم العثور على جثة الدب المجمدة من العصر الجليدى من قبل رعاة الرنة الأصليين فى جزيرة بولشوى لياخوفسكى، أكبر جزر لياخوفسكى تشكل هذه الجزر المهجورة جزءًا من أرخبيل جزيرة سيبيريا الجديدة، الواقعة بين بحر سيبيريا الشرقي وبحر لابتيف، وتقع الجزيرة داخل الدائرة القطبية الشمالية، وتم العثور على العديد من رواسب العاج الأحفورى خاصة من الماموث.

 وقالت لينا غريجوريفا، الخبيرة الروسية  في العصر الجليدي لصحيفة The Siberian Times: " هذا هو اليوم الأول والوحيد من نوعه - جثة دب كاملة ذات أنسجة ناعمة- ما زالت أنفه وأسنانه مكتملة.

وأوضحت لينا غويجوريفا، أن كان العلماء فقط قادرين على اكتشاف عظام دببة الكهوف ، التي انقرضت منذ 15000 عام"،  ويعتقد باحثون من الجامعة الفيدرالية الشمالية الشرقية في ياكوتسك أن عمر الدب الجليدي يتراوح بين 22000 و 35000 عام، وقد ثبت أيضًا أن العينة كانت بالغًا كامل النمو.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة