خالد صلاح

مجلس الأمن يناقش أزمة اليمن.. الأمم المتحدة ترسل مسودة اتفاق لوقف إطلاق النار.. المبعوث الأممى: حان الوقت لتوصل الأطراف إلى اتفاق.. والجيش اليمنى يواصل انتصاراته على الحوثيين ويحرر مواقع جديدة في نهم

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 07:00 م
مجلس الأمن يناقش أزمة اليمن.. الأمم المتحدة ترسل مسودة اتفاق لوقف إطلاق النار.. المبعوث الأممى: حان الوقت لتوصل الأطراف إلى اتفاق.. والجيش اليمنى يواصل انتصاراته على الحوثيين ويحرر مواقع جديدة في نهم اليمن
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد مجلس الأمن جلسة بشأن تطورات الوضع في اليمن، في الوقت الذى تستمر فيه عمليات الجيش اليمنى لتحرير المدن من أيدى الحوثيين، وفى هذا السياق قال المبعوث الأممى في اليمن، مارتن جريفيث: حان الوقت لتوصل الأطراف اليمنية إلى اتفاق، وأضاف المبعوث الأممى في اليمن، خلال جلسة مجلس الأمن، أن انتهاكات وقف إطلاق النار في الحديدة تتواصل يوميا، متابعا: قلقون جدا إزاء الوضع الإنساني في اليمن.

وأبلغ مبعوث الأمم المتحدة لليمن مجلس الأمن الدولي، بأنه أرسل مسودة مفصلة بشأن اتفاق لوقف إطلاق النار إلى الطرفين المتحاربين الأسبوع الماضي وأن "الوقت حان الآن لكي يسارع الطرفان إلى التحرك بسرعة لإنجاز المفاوضات".

وأضاف مارتن جريفيث أنه لا ينبغي التقليل من الأهمية السياسية لمأرب وأن "التحولات والعواقب والأحداث العسكرية في مأرب لها آثار مضاعفة على آليات الصراع في جميع أنحاء اليمن".

وفى سياق متصل حررت قوات الجيش اليمنى الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، اليوم الثلاثاء، مواقع كانت تتمركز فيها مليشيات الحوثي في جبهة نجد العتق بمديرية نهم شرقي محافظة صنعاء.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية، قال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة إن قوات الجيش الوطنى اليمنى حررت مواقع التباب الصفر الاستراتيجية في جبهة نجد العتق، خلال معارك عنيفة تكبّدت فيها المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأضاف المصدر أن الأبطال الجيش اليمنى استعادوا آليات وأسلحة كانت بحوزة عناصر المليشيات في تلك المواقع، فيما دكّت مدفعية الجيش الوطني تجمعات ومواقع وتعزيزات للمليشيات الحوثية في مواقع قريبة من جبهة نجد العتق، وألحقت بالمليشيات خسائر بشرية ومادية.

يأتي هذا فيما ذكرت تقارير إعلامية أجنبية، أن وفدين يمثلان طرفي الحرب في اليمن سيجتمعان يوم الخميس في سويسرا لبحث اتفاق تدعمه الأمم المتحدة بشأن الإفراج عن الأسرى، حيث قال مصدر في الأمم المتحدة إن الوفدين، اللذين كانا يلتقيان في الأردن، سيتوجهان غدا الأربعاء إلى سويسرا لإجراء محادثات على مدى أسبوع لوضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق.

وتستمر الانتصارات التى يحققها الجيش اليمنى على المليشيات الحوثية عبر استهداف معاقل تلك المليشيات، حيث أعلن الجيش اليمنى مقتل وإصابة العشرات من الحوثيين فى قصف شمال غرب مأرب، كما اعتقل قوات الجيش اليمنى اليوم 10 من عناصر الحوثيين فى عملية نوعية على مواقع المليشيات، فى منطقة دحيضة، شرق المزاريق، بمحافظة الجوف.




 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة