خالد صلاح

تنسيق 2020.. استمرار استقبال طلاب الثانوية بمرحلة تقليل الاغتراب.. السيد عطا: فرز رغبات الطلاب لإعادة ترشيحهم.. التحويل مرة واحدة فقط .. غدا آخر أيام التقديم .. وإعلان النتائج خلال 72 ساعة من غلق باب التسجيل

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 05:47 م
تنسيق 2020.. استمرار استقبال طلاب الثانوية بمرحلة تقليل الاغتراب.. السيد عطا: فرز رغبات الطلاب لإعادة ترشيحهم.. التحويل مرة واحدة فقط .. غدا آخر أيام التقديم .. وإعلان النتائج خلال 72 ساعة من غلق باب التسجيل معامل التنسيق
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل معامل التنسيق بالجامعات ومكتب التنسيق ، استقبال طلاب المرحلة الأولى والثانية بتنسيق الجامعات 2020 ، وذلك ضمن أعمال مرحلة تقليل الاغتراب ، والتحويلات بين الكليات وذلك فى إطار النطاق الجغرافى "أ" .

وقال السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، إن التسجيل بمرحلة تقليل الاغتراب يكون من خلال موقع التنسيق الإلكترونى فقط وذلك سواء من الحاسب الآلى الشخصى أو معامل التنسيق بالجامعات ، موضحا أن اللجنة العليا للتنسيق ومكتب التنسيق يبدأ فى فرز رغبات الطلاب المسجلين بمرحلة تقليل الاغتراب .

وأضاف السيد عطا فى تصريح لـ" اليوم السابع " أن من المقرر أن يتم غلق باب تسجيل بموقع التنسيق الإلكترونى بمرحلة تقليل الاغتراب غدا الأربعاء الموافق 16 أغسطس ، على أن تواصل عمليات فرز ترشيحات الطلاب وتوزيعهم وفقا للقواعد المنظمة لهذا الشأن والتي وضعها المجلس الأعلى للجامعات، على أن تكون الترشيحات وفقا للقدرة الاستيعابية للكليات بالإضافة إلى مجموع الطلاب بالثانوية العامة.

وأشار المشرف على أعمال مكتب التنسيق، أن تحويل طلاب المرحلة تقليل الاغتراب سيتم لمرة واحدة فقط وفقا للنسبة المحددة من المجلس الأعلى للجامعات بنسبة 10 %، سواء بالنسبة للتحويل للكليات المناظرة أو الكليات غير المناظرة.

وذكر السيد عطا فى تصريحاته، أن إعلان نتائج مرحلة تقليل الاغتراب ستكون خلال 72 من غلق باب تسجيل الطلاب بالمرحلة بموقع التنسيق الالكترونى المقرر له الساعة السابعة من مساء يوم الأربعاء ، خاصة وان أعمال الفرز ضخمة نظرا لكثرة أعداد طلاب المرحلة الأولى والثانية بتنسيق الثانوية العامة.

وتمثلت القواعد المنظمة للعمل بمرحلة تقليل الاغتراب فيما يخص التحويل بين الكليات تضمنت التحويل المناظر يكون فى حدود الحد الأدنى للقطاع ، والتحويل غير المناظر يكون باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، و الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافى،و التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني،ولا توجد تحويلات ورقية، و التحويل يكون لمرة واحدة فقط، و استيفاء شروط التحويل لبعض الكليات مثل (اختبارات القدرات) التي أجريت قبل انطلاق تنسيق المرحلة الأولى،و المفاضلة بين الطلاب يكون على أساس مجموع الثانوية العامة.

 وفيما يخص التحويل التحويل بين المعاهد تضمنت القواعد أنه  يسمح للطالب الذي تم ترشيحه لأحد المعاهد العالية أو المتوسطة أن يقوم بتحويل لأخر في ذات التخصص أو تخصص آخر، بشرط استيفاء الحد الأدنى للقبول بالمعهد المراد التحويل إليه، وذلك في ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وأسبقية المجموع، و لا توجد تحويلات ورقية،و التحويل يكون لمرة واحدة فقط.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة