خالد صلاح

حريق ضخم يلتهم مبنى سكنيا متعدد الطوابق فى مدينة كراسنودار بروسيا.. فيديو

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 12:28 م
حريق ضخم يلتهم مبنى سكنيا متعدد الطوابق فى مدينة كراسنودار بروسيا.. فيديو حريق
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت شبكة روسيا اليوم، فيديو لاندلاع حريق مروع في أعلى بنايات مبنى سكني متعدد الطوابق في مدينة كراسنودار الروسية، وأظهرت لقطات الفيديو النيران وهي تلتهم الطابق الأخير من المبنى السكني الضخم الذي يضم الكثير من الوحدات السكنية دون معرفة أسباب الحريق وعدد الإصابات فى الحادث، وأفادت وكالة "رابتلى" نقلا عن شهود عيان بأن الحريق فى مدينة كراسنودار.

وخلال الشهر الجاري، أعلنت خدمات الطوارئ الروسية، عن مصرع خمسة أشخاص، 4 منهم أطفال، جراء حريق نشب داخل عمارة سكنية في مدينة محج قلعة، مركز جمهورية داغستان جنوب البلاد.

الحريق يلتهم المبنى
الحريق يلتهم المبنى

 

وقال المتحدث باسم خدمات الطوارئ المحلية، في بيان، أوردته قناة "روسيا اليوم"، إن اثنين من الأطفال القتلى من مواليد عام 2017 والآخرين من مواليد عامي 2015 و2016.

 

وأضاف أن الحريق المأساوي، الذي وقع في ساعات متأخرة، نشب في الطابق الرابع بالعمارة المؤلفة من خمسة طوابق أودى أيضا بحياة فتاة في الـ17 عاما، وأوضح مصدر في لجنة التحقيقات في داغستان أن 3 من القتلى كانوا في الطابق الخامس وتوفوا اختناقا، حيث انتشرت النيران على مساحة 50 مترا مربعا، وأجلت فرق الإطفاء 17 شخصا من العمارة.

 

وأطلقت النيابة في داغستان تحقيقا بهدف الكشف عن ملابسات الحادث وتحديد المسؤولين عنه.

 

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات الروسية إطفاء حوالي 150 حريقا في غابات روسيا وعدم التعامل مع 300 حريق آخر بناءً على أوامر من لجان الطوارئ الإقليمية؛ نظرًا لبعدها.

 

وذكرت السلطات - وفق ما نقلته وكالة أنباء انترفاكس الروسية - أن المساحة الكلية للحرائق الهائلة غطت نحو 3 ملايين هكتار (30 ألف كيلو متر مربع).

 

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، وقتها، أنها سترسل خلال ساعات 10 طائرات ومروحيات للمشاركة في إخماد الحرائق المشتعلة بإقليم كراسنويارسك شرقي سيبيريا، وذلك بناء على توجيهات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

وشارك ما مجموعه 2720 رجلا و390 سيارة في إخماد الحرائق، وتم توفير 34 طائرة مراقبة جوية و28 طائرة لإطفاء الحرائق.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة