أكرم القصاص - علا الشافعي

نتنياهو: اتفاق السلام مع البحرين سيؤدي لتسيير رحلات جوية مباشرة بين البلدين

الأحد، 13 سبتمبر 2020 12:16 م
نتنياهو: اتفاق السلام مع البحرين سيؤدي لتسيير رحلات جوية مباشرة بين البلدين نتنياهو
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل، إن اتفاق السلام مع مملكة البحرين سيؤدي لتسيير رحلات جوية مباشرة بين البلدين، جاء ذلك نقلا عن شبكة سكاي نيوز الإخبارية.

وقال عبداللطيف الزيانى، وزير الخارجية البحريني، الاتفاق مع إسرائيل تاريخي وشجاع، مشيرا إلى أن البحرين دولة ذات سيادة وتتخذ قراراتها بناء على ثوابتها العربية والوطنية ومصلحتها العليا، مؤكدا أن إيران تدعى نصرة فلسطين ولكنها لا تفعل شيء وتسعى إلى زعزعة الأمن وتسليح ودعم الميلشيات الإرهابية ولا تدعو إلى التعايش السلمي مع الآخرين.

وعن الاتصال الهاتفي مع نظيره الإسرائيلي، قال وزير خارجية البحرين فى تصريحات لقناة العربية الإخبارية، إن الاتصال تناول تبادل التهنئة لما نحن بصدد التوقيع عليه ، وأيضا أكدنا فيه أهمية أن يكون هذا الاتفاق لتحقيق الاستقرار والازدهار وخدمة الحل السياسي للقضية الفلسطينية، وتحقيق السلام في المنطقة.

وأشار الوزير إلى أن شعوب المنطقة عانت ويلات الصراع والحروب والدمار، مشددا على ثبات موقف البحرين تجاه نصرة القضية الفلسطينية ، قائلا: "أكدنا أن حل الدولتين هو الخيار وأن مواقف مملكة البحرين ثابتة في هذا الصدد".، مشيرا إلى أن الهدف السامى من الاتفاق هو تحقيق الاستقرار والسلام والأمن وخلق فرصة ووضع أمل للتنمية والازدهار لشعوب المنطقة.

وحول انضمام دول عربية أخرى للاتفاق، قال: كل دولة لها سيادتها وقرارتها تنبينها بناء على ثوابتها ومصالحها العليا ونعمل على ان يسعي الجميع الى السلام ونامل بان القضية الفلسطينية ان تحل وهذا ما نسعى اليه..وثوابتنا مبنية على حل الدولتين".

وردا على سؤال حول الشخصية التي ستمثل مملكة البحرين في توقع الاتفاق مع إسرائيل منتصف الشهر الجارى، قال: سأمثل وفد مملكة البحرين في توقيع اتفاق السلام مع إسرائيل في الولايات المتحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة