أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز الخدمات.. إعلان نتيجة تنسيق "رياض الأطفال" بالقاهرة خلال يومين

الأحد، 13 سبتمبر 2020 10:59 ص
موجز الخدمات.. إعلان نتيجة تنسيق "رياض الأطفال" بالقاهرة خلال يومين سمر الزهيرى
كتبت ــ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم" تليفزيون اليوم السابع"، موجزا جديدا لأخبار الخدمات، أعدته إسراء عبد القادر، وقدمته سمر الزهيرى، والذى استعرض أبرز وأهم الأخبار الخدمية التي يبحث عن معرفتها كل مواطن مصري لليوم الأحد 13 سبتمبر 2020.

وبدأ موجز الخدمات أخباره بانطلاق امتحانات القبول بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا اليوم، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الامتحانات تستمر حتى يوم السادس عشر من شهر سبتمبر الجارى، موضحة أنه يعقد إلكترونيا، ولمرة واحدة، ولا يسمح للطلاب المتخلفين عن مواعيد هذه الاختبارات الالتحاق بمدارس المتفوقين مهما كان مجموع درجاتهم فى المرحلة الإعدادية، وبغض النظر عن العذر الذى دفعهم للتغيب عن أدائه.

سمر الزهيرى
سمر الزهيرى

وشددت الوزارة على أنه يتم قبول الطلاب بمدارس المتفوقين، طبقا لرغبات الطلاب، وبعد انتهاء الاختبارات الإلكترونية يتم ترتيب الطلاب والمفاضلة بينهم لبدء إجراءات القبول بالمدارس.

وتطرق موجز الخدمات بعد ذلك لما قاله محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن هناك التزامًا بالخطة الوقائية لوزارة التربية والتعليم، خلال الموسم الدراسي الجديد، التى تساهم فى استمرار العملية التعليمية مع الالتزام بالتباعد بين الطلاب وعدد أيام حضور المدرسة، مضيفًا أن إصابات فيروس كورونا فى مصر بدأت في الانحسار محذرًا من أن الموجة للوباء لم تنته بعد.

 وتابع أن جميع المستشفيات جاهزة لعلاج مصابي فيروس كورونا، موضحا أنها عادت لممارسة عملها الطبيعى، مشيرًا إلى أن هناك احتياطي استراتيجي من أجهزة التنفس الصناعي والأجهزة الخاصة بغرف الرعاية الصحية.

ثم استعرض بعد ذلك موجز الخدمات افتتاح الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى اليوم، أول برنامج تدريبي للتوعية الأسرية للمتعافين من تعاطى المخدرات، وذلك ضمن مشروع "مودة" الذى تنفذه الوزارة للحفاظ علي كيان الأسرة المصرية فى ظل وجود ارتباط وثيق بين التفكك الأسري وتعاطى وإدمان المواد المخدرة.

وفى السياق ذاته، يواصل المشروع القومى للحفاظ على كيان الأسرة المصرية "مودّة" تقديم فعالياته التدريبية الخاصة بتأهيل الشباب المقبلين على الزواج في مرحلتها الثانية بمراكز الشباب بمحافظتي الفيوم والمنيا بالتوازي وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

سمر الزهيرى1
سمر الزهيرى

وتناول موجز الخدمات أيضًا ما أكده مصدر مسئول بمطار الغردقة الدولى، أن المطار سيشهد يوم 3 أكتوبر المقبل، وصول أول رحلة سياحية من مطار العاصمة الفرنسية باريس، حيث إن بداية أكتوبر سوف تصل أولى الرحلات السياحية الفرنسية لمصر.

وأكدت المصادر، أن جميع الوافدين من الخارج الآن من السياح يقومون بإجراء تحليل الـ pcr، مؤكدةً أن ذلك التحليل يعد معدل أمان كبير للتأكد من المصابين بفيروس كورونا، وحماية لغيرهم من انتشار الوباء بصورة كبيرة مرة أخرى.

وذهابًا إلى محافظة أسوان، قال موجز الخدمات، إن محافظة أسوان أكدت أنه تقرر خفض أسعار المتر المسطح مقابل التصالح عن بعض مخالفات البناء بنسبة 30% بالمدن، و20% بالقرى مع مراعاة الحد الأدنى لقيمة مقابل التصالح الواردة باللائحة التنفيذية لقانون 17 لسنة 2019.

وأكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أن إجمالى عدد طلبات التصالح التى تقدم بها المواطنين لتوفيق أوضاعهم فى مخالفات البناء بلغت 3949 طلبا حتى الآن بإجمالى متحصلات مالية وصلت لنحو 19,1 مليون جنيه.

وتابع موجز الخدمات ما أكدته مديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى بمحافظة القاهرة، فى تصريح خاص لليوم السابع، أنه من المقرر إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالمدارس الرسمية " التجريبيات" منتصف الشهر الجارى، موضحةً أن القبول بمرحلة رياض الأطفال على مستوى المحافظة له أكثر من تنسيق قبول حسب سن الأطفال المتقدمين والقاعات الموجودة والتى يتم توفيرها فى المدارس لاستيعاب أكبر عدد من الطلبة المتقدمين.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قد أعلن عن ملامح العام الدراسي الجديد، والمقرر له البدء 17 أكتوبر المقبل، على أن تبدأ المدارس الدولية الدراسة 15 من سبتمبر الجارى.

واقتصاديًا استعرض موجز الخدمات أسعار الذهب حيث استقرت في الأسواق اليوم، بعدما تراجعت اليوميين الماضيين، وسجل عيار 21 ،860 جنيهًا، بينما سجل عيار 18 نحو 737 جنيهًا.

أما عن سعر الدولار الأمريكي، فسجل 15.72 جنيه للشراء، و15.82 جنيه للبيع، بحسب بيانات البنك المركزي.

واختتم موجز الخدمات أخباره بأحوال الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الأحد، طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، فيما ترتفع نسبة الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى لـ 80 %.

 كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد طقس حار، وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة، والرياح معتدلة، وبالنسبة لدرجات الحرارة، القاهرة العظمى 35 والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 25، وأسوان العظمى 42 والصغرى 25.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة