أكرم القصاص - علا الشافعي

كل ما تريد معرفته عن التطوع لتجارب لقاح كورونا فى تغطية تليفزيون اليوم السابع

الأحد، 13 سبتمبر 2020 04:10 م
كل ما تريد معرفته عن التطوع لتجارب لقاح كورونا فى تغطية تليفزيون اليوم السابع التغطية الإخبارية
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت التغطية الإخبارية لـ "تليفزيون اليوم السابع" الخبر الهام لبدء تطبيق التجارب السريرية على لقاحين لفيروس كورونا في مصر، واستضافت آلاء شتا، الزميل وليد عبد السلام، نائب رئيس قسم الأخبار، ومسئول ملف الصحة بـ"اليوم السابع"، والذى أوضح للمشاهدين تفاصيل التجارب السريرية المزمع إجرائها، في تغطية خاصة أعدها الزميل محمود حسن.

 

 

وأوضح الزميل وليد عبد السلام، أن أي لقاح يخرج إلى النور يجب أن يمر بثلاث مراحل، الأولى معمليا، والثانية على الحيوانات، والثالثة على البشر، واليوم يمر عقاران بالمرحلة الثالثة للقاح، والغرض منها إثبات فاعلية اللقاح، بعد التأكد من كونها آمنة.

 

وليد عبد السلام وآلاء شتا
وليد عبد السلام وآلاء شتا
 


وأشار وليد عبد السلام، أن دولة الإمارات بدأت بالفعل إجراء اللقاح وسبقتنا والنتائج مبشرة، موضحا أن الصين اختارت عددا من الدول التي ستجري معها الشراكة لإيجاد اللقاحات، وأن مصر دخلت ضمن التجربة ضمن 4 دول في المنطقة ستكون في هذه التجربة التي تستهدف 42 ألف مبحوث، وكل الإجراءات ستتم في إجراءات سرية، وان الصين بالفعل انتهت من عمليات البحث.

 

وقال مسئول ملف الصحة باليوم السابع، إن عملية التطوع لتلقي اللقاح، هي عملية يطلق عليها "من أجل الإنسانية" في تجربة مدتها 60 يوما، ثم يتم متابعة متلقي اللقاح على مدة عام كامل.

 

وتستهدف مصر في هذه المرحلة 7 آلاف متطوع، تجرى في مناخ آمن، وخصصت الوزارة موقعا إلكترونيا تعرض فيه الشروط اللازمة للتطوع، ومعلومات أكثر عن التجربة.



وأكد وليد عبد السلام، أن اللقاح يستهدف تقليل نسبة الإصابة بالفيروس، بالإضافة إلى تكوين أجسام مضادة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة