ترامب يطرح مجددا فكرة البقاء فى السلطة لأكثر من فترتين رئاسيتين

الأحد، 13 سبتمبر 2020 10:49 ص
ترامب يطرح مجددا فكرة البقاء فى السلطة لأكثر من فترتين رئاسيتين الرئيس ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة إندبندنت البريطانية إن الرئيس دونالد ترامب طرح علانية إمكانية أن يخدم أكثر من فترتين كرئيس، وذلك خلال خطابه أمام حشد انتخابى  فى ولاية نيفادا، والذى وصفته الصحيفة بأنه كان جامحا ومسيئا فى بعض الأحيان.

 وقال ترامب إلى أنه بناء على الطريقة الذى تم التعامل بها معه، فمن المحتمل أن يحق له الحصول على أربع سنوات أخرى، وأعلن فى الخطاب نيته أن يكون شرسا تجاه خصميه فى الانتخابات جو بايدن وكامالا هاريس.

وقال ترامب "سنفوز أربع سنوات أخرى فى البيت الأبيض، صحيح، ثم بعد ذلك سنتفاوض لأننا على الأرجح وبناء على الطريقة التى تم التعامل بها معنا، فإننا سنفوز بأربع أخرى بعد ذلك.

واستخدام ترامب نغمة يغلب عليها المزاح، والتى عادة ما يلجأ إليها عند تقديم موضوعات محظورة فى خطاباته.

وقد تجمع آلاف من الأشخاص، القليل منهم يريتدى الكمامات فى منطقة مطار ميندين تاهو بالقرب من رينو بولاية نيفادا أمس السبت، ويوجد فعالية أخرى للرئيس ترامب فى الولاية اليوم أيضا قبل أن يتوجه لزيارة ولاية كاليفورنيا التى تعانى من مشاهد دمار بسبب حرائق الغابات.

 واتهم ترامب الديمقراطيين من جديد بمحاولة "تزوير" الانتخابات التى ستجرى فى الثالث من نوفمبر وهاجم بايدن بسبب إعلان انتقد ترامب بزعم إدلائه بتصريحات تحط من قدر قتلى الحروب الأمريكية.

ويأتى ترامب خلف بايدن فى استطلاعات الرأى على المستوى الوطنى، وفى نيفادا التى خسرها فى انتخابات عام 2016 بفارق ضئيل عن منافسته الديمقراطية آنذاك هيلارى كلنتون. وهاجم بايدن ترامب لتقاعسه عن وضع إستراتيجية عامة لمكافحة جائحة كورونا التى أودت بحياة أكثر من 193 ألف شخص فى الولايات المتحدة.

وقال بايدن فى بيان يوم السبت إن "مواطنى نيفادا لا يحتاجون مزيدا من الضجيج من الرئيس ولا يحتاجون لتجمعاته الطائشة التى تتجاهل ارشادات كوفيد-19 وتعرض صحة الناس للخطر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة