اليونسكو تكشف دور الأخبار الزائفة فى تفاقم جائحة كورونا وتهديد حياة البشر

الأحد، 13 سبتمبر 2020 12:14 م
اليونسكو تكشف دور  الأخبار الزائفة فى تفاقم جائحة كورونا وتهديد حياة البشر كورونا فى العالم
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، من خطورة تأثير انتشار الأخبار الكاذبة المتعلقة بأزمة فيروس كورونا وتسببها في تعرض حياة سكان العالم للخطر.

وقالت اليونسكو عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، "قد يؤدي انتشار الأخبار الزائفة إلى تفاقم جائحة كوفيد 19 وتعرّض حياة بعض الناس للخطر"، مفيدة بأن الأخبار الكاذبة تنتشر بوتيرة أسرع 6 مرات من الأخبار الحقيقية.

كانت قد أشارت منظمة اليونسكو إلى احتمال استمرار التعليم عن بعد، بالكامل، بالنسبة لأكثر من نصف الـ 900 مليون طالب المقبلين على عامهم الدراسي الجديد، في حين من المتوقع أن ينخرط آخرون في نظام تعليم مختلط يجمع بين التعليم الوجاهي والتعليم عن بعد، بسبب تداعيات كورونا التي يشهدها العالم خلال الفتره الماضية جاء ذلك في بيان أصدرته الوكالة الأممية المعنية بالتربية والعلم والثقافة، اليونسكو

كان من المفترض أن تشهد الفترة الممتدة من أغسطس إلى أكتوبر عودة 900 مليون طالب من أصل 1.5 مليار طالب في العالم إلى المدارس بين مرحلتي ما قبل التعليم الابتدائي والتعليم الثانوي، وأفادت بيانات اليونسكو بأنّه سيتمكن نصف هذا العدد فقط من العودة إلى المدارس في هذه المرحلة، أي ما يعادل 433 مليون طالب موزعين في 155 دولة.

وأشار البيان الى انه نظرا لوجود 128 مليون طالب بالفعل في منتصف عامهم الدراسي، أكدت اليونسكو أن عدد الطلاب الذين سيلتحقون في المدارس خلال هذه الفترة سيكون 561 مليون طالب، أي طالب واحد من بين كل ثلاثة طلاب.

وأوضحت اليونسكو أن المتعلّمين وأُسرهم لا يزالون في انتظار تلقي توجيهات بشأن ما ينتظرهم عند بدء العام الدراسي الجديد 2020-2021، بالرغم من أنّ الموعد المحدد لبدء العام الدراسي إلا بضعة أسابيع.

وأشارت المنظمة  إلى أن الوضع يسفر عن مشاكل جادّة في ظل استمرار أوجه عدم المساواة المتعلقة بالتعلم عن بعد، والتي تطال الفئات السكانية الضعيفة بوجه خاص.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة