مطالب بزيادة أعداد المتطوعين لتجربة لقاح كورونا للوصول إلى 44 ألف مشارك

الأحد، 13 سبتمبر 2020 12:00 م
مطالب بزيادة أعداد المتطوعين لتجربة لقاح كورونا للوصول إلى 44 ألف مشارك لقاح كورونا
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقترحت شركتا Pfizer و BioNTech على هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية (FDA) زيادة أعداد المرحلة الثالثة من تجربة لقاح فيروس كورونا COVID-19  لتشمل حوالى 44 ألف مشارك مع زيادة تنوع التجارب، وذلك وفقا لما ذكره موقع شركة فايزر، وكان الرقم الأولي المستهدف للتجربة يصل إلى 30 ألف مشارك، والذى قالت الشركتان إنهما تتوقعان الوصول إليه بحلول الأسبوع المقبل، وأضافت شركة فايزر، أن التوسع في أعداد المشاركين في التجارب سيسمح للشركات بتسجيل الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا، والأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية "الايدز "، المزمن والمستقر، ومرضى التهاب الكبد الوبائي CوB.

وأضاف الموقع: يتسابق صانعو الأدوية لتطوير لقاح آمن وفعال لفيروس كورونا الذي تعهدوا به في يوليو لضمان أن تشمل تجاربهم السريرية الأكبر مجموعات متنوعة من المتطوعين.

وقال جون يونج، كبير مسؤولي الأعمال بشركة Pfizer ، في جلسة استماع بالكونجرس الأمريكي في يوليو: "التنوع فى التجارب السريرية يمثل أولوية لشركة Pfizer وهو أمر بالغ الأهمية نظرًا لأن فيروس كورونا  COVID-19 يؤثر بشكل غير متناسب على المجتمعات الملونة في الولايات المتحدة".

وتابع: إذا نجحت الدراسة، يمكن للشركات تقديم اللقاح للموافقة التنظيمية فى وقت مبكر من أكتوبر، مما يضعها على المسار الصحيح لتزويد ما يصل إلى 100 مليون جرعة بحلول نهاية عام 2020 و 1.3 مليار بحلول نهاية عام 2021.

وأضافت الشركتان فى البيان المشترك يوم أمس السبت:"كما ذكرنا سابقًا، بناءً على معدلات الإصابة الحالية، تواصل الشركات توقع ظهور قراءات حاسمة بشأن الفعالية بحلول نهاية أكتوبر".

ويستخدم اللقاح المرشح RNA كيميائيًا لتقليد سطح فيروس كورونا التاجي وتعليم الجهاز المناعي التعرف عليه وتحييده، على الرغم من أن التكنولوجيا كانت موجودة منذ سنوات، لم يكن هناك لقاح معتمد على RNA (mRNA).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة