خالد صلاح

محافظ الإسكندرية يطمئن الأهالى: لن نطرد أى أسرة من منزلها بسبب قانون التصالح

الأحد، 13 سبتمبر 2020 07:51 م
محافظ الإسكندرية يطمئن الأهالى: لن نطرد أى أسرة من منزلها بسبب قانون التصالح محافظ الإسكندرية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه لم ولن نطرد أى أسرة من منزلها بسبب قانون التصالح بمخالفات البناء، مضيفا أن الإسكندرية من المحافظات التى تعانى المخالفات الفجة فى البناء. وأضاف محافظ الإسكندرية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها "الحياة اليوم" المذاع على قناة الحياة، أننا لدينا أباطرة فى مخالفات البناء وتم التعامل بحسم وسددوا ملايين الجنيهات للتصالح فى المخالفات، مضيفا أنه يطمئن أهل الإسكندرية بعدم خروج أى أسرة من منزلها بسبب مخالفات البناء.

وتابع محافظ الإسكندرية، أننا رفعنا نسبة التخفيض إلى 40% على مخالفات البناء بدلا من 25%، مضيفا أنه تم تطبيق رسوم 50 جنيها للمتر على مخالفات القرى وتوابعها وإبلاغ الوحدات المحلية بذلك.

وكان قد أصدر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، القرار رقم 602 لسنة 2020 بشأن تعديل نسبة الخصم الخاص بقيمة سعر المتر فى مخالفات البناء لتصبح 40٪؜ بدلا من 25٪.

وأوضح الشريف، أن ذلك القرار جاء مراعاة لظروف المواطنين وتيسيرًا على المواطنين المتقدمين الجادين للتصالح، واستجابة لمطالبات نواب الإسكندرية بالتخفيض، لافتا أنه سيتم خصم نفس النسبة لمن سددوا جدية التصالح فى الفترة السابقة، على أن يتم حساب خفض قيمة المخالفات فى التسوية الختامية.

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة تلقت 5500 طلب بحصيلة بلغت 590 مليون جنيه، وهو أعلى مبلغ للتصالح فى المحافظات، موضحاً أن التصالح فى المخالفات لصالح المواطنين وليس الهدف منه جمع الأموال، وأن أموال التصالح تذهب لصالح البنية التحتية للمواطنين

وأكد "محمد الشريف" لـ"اليوم السابع"، على الاستمرار فى تلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء من قبل اللجان التى تم تشكيلها لمتابعة موقف قانون التصالح، والتى تقوم بمباشرة أعمالها حتى تاريخ 30 سبتمر، وهو التاريخ الذى حدده القانون، وأكد عليه رئيس مجلس الوزراء، مع تقديم كافة التسهيلات للمواطنين المتقدمين لإجراء التصالح.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة