خالد صلاح

مجلس الأمن يعقد غدا النقاش السنوى بشأن "إصلاح عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام"

الأحد، 13 سبتمبر 2020 11:24 ص
مجلس الأمن يعقد غدا النقاش السنوى بشأن "إصلاح عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام" قوات حفظ السلام - ارشيفيه
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد مجلس الأمن غدا الإثنين نقاشه المفتوح السنوي حول حفظ السلام وفقا للقرار 2378، فيما يطلب المجلس من الأمين العام تقديم إحاطة سنوية شاملة وتحديث حول "إصلاح عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام" ، وأشار المجلس في تقريره إلى "الجهود المستمرة المبذولة لسد الثغرات الموجودة من حيث تكوين القوة والقدرات". ومن المتوقع أن يقدم الإحاطة وكيل الأمين العام لعمليات السلام جان بيير لاكروا.

وذكر تقرير المجلس انه حتى الان صادقت 154 دولة عضوًا وأربع منظمات إقليمية على "إعلان الالتزامات المشتركة بشأن عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة" والذي يتضمن 45 التزامًا عبر ثمانية مجالات.

من المحتمل أن يقوم وكيل الأمين العام لاكروا قد بالتركيز على عمل مسؤول عمليات حفظ السلام في تعزيز جهود السلام في دارفور ومالي وفيما يتعلق بسلامة وأمن قوات حفظ السلام، من المرجح أن يسلط لا كروا الضوء على أهمية تعزيز سلامة وأمن قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة

بالإضافة الى دعوة الدول المضيفة إلى تسهيل الوصول وحرية الحركة لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة ومعداتهم بما يتفق مع تفويض البعثة، بما في ذلك الضحايا والإجلاء الطبي، كما ستركز إحاطة لاكروا على آثار جائحة كوفيد-19على عمليات حفظ السلام.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة