أكرم القصاص

دليلك لاختيار الكونسيلر المناسب.. حددى نوع بشرتك والغرض من استخدامه

الأحد، 13 سبتمبر 2020 10:00 ص
دليلك لاختيار الكونسيلر المناسب.. حددى نوع بشرتك والغرض من استخدامه كونسيلر
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شراء أدوات مكياج تتناسب مع طبيعة ودرجة لون البشرة من أهم الخطوات التى يجب أن تهتم بها الفتيات عند اختيار مستحضرات التجميل الخاصة بهن، ويعد الكونسيلر أحد أهم الأدوات التى تستخدم لإخفاء الهالات السوداء، والتى يجب اختيارها بعناية شديدة للحصول على إطلالة طبيعية ومشرقة، وقد نشر موقع مجلة "هاربرز بازار" الطريقة الصحيحة التى يمكنك من خلالها اختيار النوع المناسب لبشرتك.

تقوم الفتيات فى كثير من الأحيان بشراء أدوات المكياج الخاصة بهن عن طريق الانترنت، خاصة مع انتشار فيروس كورونا مؤخرًا، وهنا يصبح أمر اختيار درجة اللون والنوع المناسب لبشرتك أصعب، إلا أن هناك بعض الخطوات التى يمكنك اتباعها من أجل شراء المنتج الصحيح.

الكونسيلر
الكونسيلر

تقول خبيرة البشرة "بولا" إن صاحبات البشرة الدهنية يجب أن يتجنبن شراء المنتجات الكريمية، وخاصة الكونسيلر، لأنه يتسبب في سد مسام البشرة واتساعها، لذا يجب اختيار كونسيلر خالي من الزيوت، ويحتوي على تركيبة خالية من اللمعة.

وعلى العكس تمامًا يفضل أن تختار صاحبات البشرة الجافة الكونسيلر اللامع الذي يحتوي على مواد مرطبة، وتجنب الأنواع التي تسبب المزيد من الجفاف للبشرة، وفي كل الأحوال يفضل اختيار نوع خفيف حتى يسمح للبشرة بالتنفس ولا يسد مسامها.

وتنصح الدكتورة هيكتور إسبينال خبيرة المكياج الفتيات عند شراء الكونسيلر عن طريق الانترنت بتجنب شراء المنتجات من العلامات التجارية التي تستخدم الزيوت في تصنيع منتجاتها لأنها تعمل على ظهور البثور وسد مسام البشرة.

كونسيلر
كونسيلر

ولاختيار اللون المناسب لبشرتك يجب عليكِ معرفة ما إذا باردة أو دافئة للتسهيل من عملية اختيار الكونسيلر، وهناك خدعة يمكنها مساعدتك على ذلك وهي مد يديك بشكل مستقيم، والضغط باليد الأخرى على آخر المعصم، فإذا تحول مكان الضط إلى اللون الأحمرا أو الأزرق فهذا يعني أن بشرتك باردة، أما إذا كان لونها أصفر أو خوخي أو ذهبي فهى دافئة.

مصحح
مصحح

وعند شراء منتجات المكياج يجب عليكِ في البداية تحديد الغرض منها، وفيما يتعلق بالكونسيلر والمصحح على سبيل المثال إذا كنتِ ترغبين في استخدامه لإخفاء الهالات السوداء فإن المصحح البرتقالي هو الخيار المناسب، أما إذا كان الدافع هو إخفاء النمش والبقع الموجودة في البشرة فيمكنك اختيار اللون الخوخي،  وأخيرًا لإخفاء الإحمرار الناتج عن البثور أو التهاب البشرة يكون اللون الاخضر هو المناسب قبل وضع الكونسيلر.






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة