أكرم القصاص - علا الشافعي

حاكم كاليفورنيا يتفقد حرائق الغابات و ينحى باللوم على التغير المناخى

السبت، 12 سبتمبر 2020 05:00 ص
حاكم كاليفورنيا يتفقد حرائق الغابات و ينحى باللوم على التغير المناخى جافن نيوسوم حاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد جافن نيوسوم حاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية، بلدات دمرتها حرائق الغابات المحتدمة بالولاية وقال إن موسم الحرائق الدامى والقياسى عبر الغرب الأمريكي، لا بد وأن ينهى كل الجدل بشأن التغير المناخي.

 

وبدا أن نيوسوم المنتمى للحزب الديمقراطى يوجه بعض من تصريحاته على الأقل إلى إشارات الرئيس دونالد ترامب إلى أن سوء إدارة الغابات، وليس ارتفاع درجات الحرارة هو المسؤول عن الحرائق.

 

وشب ما يعرف باسم حريق مجمع الشمال لأول مرة فى أغسطس ثم امتد عبر نحو عشرين ألف فدان الأسبوع الماضى مما أسفر عن مقتل عشرة أشخاص على الأقل .

 

وبشكل عام دمر نحو 100 من حرائق الغابات عبر الغرب الأمريكى مساحة تعادل مساحة ولاية نيوجيرزى، وأدى إلى وضع نصف مليون شخص فى حالة تأهب للإجلاء فى ولاية أوريجون وتغطية ثلاث ولايات بدخان كثيف، وأودت حرائق الغابات بحياة 24 شخصا منذ اندلاعها فى أغسطس.

 

وقال نيوسوم" النقاش انتهى بشأن التغير المناخي. فلتأتوا فقط إلى ولاية كاليفورنيا. لتروا ذلك بأنفسكم"، واعترض نيوسوم عندما طلب منه الصحفيون الرد مباشرة على اشارات ترامب إلى أنه كان يمكن تخفيف حرائق الغابات الموسمية لو بذل المسؤولون فى الولاية والمسؤولون المحليون جهدا أكبر لإزالة الأشجار الجافة الكثيفة.

 

وقال إنه تحدث هاتفيا مع ترامب الأسبوع الماضى وإن الرئيس "أكد التزامه" بمساعدة جهود الإطفاء والتعافي.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة