العثور على فقمة بيضاء نادرة فى جزيرة بروسيا.. صور

السبت، 12 سبتمبر 2020 03:00 م
العثور على فقمة بيضاء نادرة فى جزيرة بروسيا.. صور فقمة
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى حدث نادر ووفقا للإحصائيات عادة ما تحدث مرة واحدة كل 100 ألف فقمة، عثر عالم حيوان على فقمة بألوان نادرة مصابة بالمهق خلال تجوله فى إحدى جزر روسيا، وتعيش حياة جيدة وسط أقرانها إلا أنه يخاف علماء الأحياء أن تتعرض لمضايقات أو نبذ بسبب ذلك حيث يقومون بمراقبتها.

فقمة  (1)
 
ووفقا لموقع مجلة people نشر فلاديمير بوركانوف ، عالم الأحياء في الثدييات البحرية ، لقطات وصور على إنستجرام التقطها بجزيرة تيوليني في روسيا لجرو فقمة بلون نادر، حيث تبرز الفقمة ذات اللون البرتقالي بين أقرانها الأكثر قتامة ، وتهز زعانفها وتجلس بجانب الآخرين، بينما أطلق على الجرو الفريد لقب البطة القبيحة.
 
فقمة  (2)
 
وعلق بركانوف عبر حسابه بموقع انستجرام "فقمة ذات فراء بيضاء حدث نادر .. وتبدو لونها أحمر أكثر من الأبيض، هذه حالة مرض ألبينو واضحة  يعنى "المهق" بدون أي تصبغ حتى في العينين". 
 
فقمة  (3)
 
ووفقًا لموقع جريدة ديلى ميل البريطانية، فإن الحدوث النادر لفقمة مصابة بمرض "ألبينو" وهو المهق واحدة من كل 100 ألف فقمة ويمكن أن تكون عرضة لخطر الرفض من قبل الفقمات الأخرى.

وقال بركانوف: "يبدو هذا الفقمة تتغذى جيدًا حيث كان نشيطًا للغاية، ومن الواضح أن والدته أعطته الكثير من الحليب لكنها لا تتعرض للمطاردة أو العض من الأختام الأخرى".

واستطرد التقرير، أن خبراء الحيوانات يراقبون الفقمة ويخططون للتدخل إذا أصبح الجرو النادر منبوذًا فى مجتمعه ويحتاج إلى رعاية خارجية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة