الإدارة الأمريكية تعلن عن 24 منحة لمكافحة حرائق الغابات فى 6 ولايات

السبت، 12 سبتمبر 2020 07:29 م
الإدارة الأمريكية تعلن عن 24 منحة لمكافحة حرائق الغابات فى 6 ولايات حرائق كاليفورنيا
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح مسئولون فى البيت الأبيض أن الرئيس دونالد ترامب سيزور كاليفورنيا يوم الاثنين لتفقد الأوضاع هناك فى ظل حرائق الغابات فى الولاية وسيرافقه مسؤولى الإطفاء والطوارئ المحليين والفيدراليين هناك، وفقا لفوكس نيوز.

 

يذكر أن الرئيس ترامب وافق على إعلان ولاية كاليفورنيا منطقة كوارث كبرى للمرة الثانية فى 14 أغسطس الماضي.

 

قال نائب السكرتير الصحفى للبيت الأبيض جود ديرى أنه منذ منتصف أغسطس، تحدث الرئيس ترامب وحاكم كاليفورنيا جافين نيوسوم عبر الهاتف وظل البيت الأبيض وقوات FEMA على اتصال مستمر مع مسؤولى الولاية والمسؤولين المحليين طوال فترة التعامل مع الحرائق، واكد أن ترامب يواصل دعم الذين يكافحون حرائق الغابات.

 

واعلن دير أن الإدارة وافقت على 10 منح للمساعدة فى إدارة الحرائق و24 منحة للولايات الغربية الأخرى، والتى توفر 75% من التكلفة الفيدرالية للتخفيف من الحرائق وإدارتها والسيطرة عليها، وقال أن هناك أكثر من 26000 فرد فيدرالى و230 طائرة هليكوبتر تم نشرهم فى المنطقة لمكافحة النيران.

 

قال دير أن الرئيس وإدارته يراقبون ويقدمون الدعم لمواجهة الحرائق وهذا يشمل 24 منحة إضافية لإدارة المساعدة فى مكافحة الحرائق المنتشرة فى 6 ولايات.

 

من جانبه غرد دونالد ترامب أمس من خلال حسابه على تويتر قائلا: "شكرًا لأكثر من 28000 من رجال الإطفاء وغيرهم من المستجيبين الأوائل الذين يكافحون حرائق الغابات فى جميع أنحاء كاليفورنيا وأوريجون وواشنطن. لقد وافقت على 37 إعلانًا لقانون ستافورد، بما فى ذلك منح إدارة الحرائق لدعم عملهم الشجاع. نحن معهم طوال الطريق".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة