أسقف هولندا يلقى عظة الأحد عبر الفضائيات المصرية غدا

السبت، 12 سبتمبر 2020 03:54 م
أسقف هولندا يلقى عظة الأحد عبر الفضائيات المصرية غدا الأنبا إرسانى أسقف هولندا
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يلقي الأنبا أرساني أسقف هولندا، كلمة روحية، عبر عدد من القنوات الفضائية المصرية، وذلك في إطار عظة الأحد الأسبوعية، والتي تذيعها قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية "أون تي في".
 
وكان قداسة البابا تواضروس الثاني قد ألقى أولى عظات الأحد على القنوات ذاتها، يوم الأحد 29 من شهر مارس الماضي، كما ألقى عظة أخرى يوم 7 يونيو في مناسبة عيد حلول الروح القدس (العنصرة)، وثالثة يوم 15 أغسطس خلال صوم السيدة العذراء.
 
وفى 17 مايو ، القي الأنبا مكسيموس أسقف بنها وقويسنا للأقباط الأرثوذكس، في العاشرة والنصف من صباح الأحد، عظة الأحد الأسبوعية ، وفى 14 يونيو الماضى، ألقى الأنبا سيرافيم أسقف الإسماعيلية، في العاشرة والنصف ، كلمة للشعب على الهواء مباشرة عبر قناة اون تي في وذلك في إطار عظة الأحد الأسبوعية والتي تذيعها عددٌ من القنوات الفضائية وهي قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ويتوالى على إلقاء عظة الأحد من انطلاقها في مارس الماضي، عدد من أحبار الكنيسة.
 
وكان البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، ألقى أولى عظات الأحد على القنوات ذاتها، يوم الأحد 29 من مارس الماضي بالتزامن مع قرار الكنيسة بتعليق الاجتماعات والخدمات الطقسية تفاديًا للتجمعات لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
 

وفى 28 أغسطس، عرض الأنبا إرساني خلال لقاء جمعه مع البابا تواضروس الثاني، تقريرًا حول الخدمة في الإيبارشية والمشروعات الكنسية الجديدة  في أمستردام ولاهاي، والاحتياج إلى آباء كهنة لتغطية احتياج الخدمة بين كنائس الإيبارشية؛ ومن جهته اطمأن قداسة البابا على سلامة الخدمة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد،  مشددًا على أهمية استمرار متابعة كافة الإجراءات الصحية الواجبة لمواجهة هذه الجائحة.

 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة