أكرم القصاص - علا الشافعي

إيطاليا تتلقى 211 مليون يورو من أوروبا كمساعدات بسبب فيضانات العام الماضى

الجمعة، 11 سبتمبر 2020 01:38 م
إيطاليا تتلقى 211 مليون يورو من أوروبا كمساعدات بسبب فيضانات العام الماضى فيضانات ايطاليا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة "آكى" الإيطالية إن إيطاليا تتلقى 211 مليون يورو من المفوضية الأوروبية كمساعدات للسلطات الوطنية للتعامل مع آثار الفيضانات التى ضربت البلاد، خاصة مدينة البندقية الخريف الماضى، وتساهم هذه الأموال التى تصرف بأثر رجعي في تخفيف العبء المالي عن السلطات التي لا تزال تعمل على إصلاح البنى التحتية المتضررة وحماية التراث الثقافي وعمليات تنظيف المناطق المنكوبة.

 

ويأتي الإعلان عن الأموال المخصصة لإيطاليا ضمن حزمة مالية اجمالية تُصرف من صندوق التضامن الأوروبي بقيمة 279 مليون يورو ستستفيد منها أيضاً دول مثل البرتغال، إسبانيا والنمسا والتي تعرضت جميعها لكوارث طبيعية العام الماضي.

 

في هذا الإطار، قالت المفوضة المكلفة شؤون التماسك الاجتماعي اليسا فيريرا: "إن تقديم هذه المساعدات يعد جزءاً من الاستجابة الأوروبية المنسقة لحاجات دول أعضاء تعاني من آثار الكوارث الطبيعية".

 

وغرقت مناطق كثيرة فى إيطاليا بسبب هطول الأمطار الغزيرة التى شكلت سيول وفيضانات مما أسفر عن شلل الحياة مجددا فى كثير من شوارع مدينة ميلانو، التى كانت تعانى من وضع حرج بعد حالة من سوء الأحوال الجوية ، والامطار الغزيرة التى تحولت إلى فيضانات من الأمطار خاصة فى منطقتى بيرجامو وكومو، وغرق منطقة نيجودرا بمياه الفيضانات التى جاءت من نهر سيفيسو، التى وصلت إلى محطات مترو الانفاق وأدى إلى توقفها بعد انقطاع التيار الكهربائى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة