خالد صلاح

المفوضية الأوروبية تدعو لندن لإجراء اجتماع طارئ حول تعديل بريطانيا لبريكست

الخميس، 10 سبتمبر 2020 07:00 ص
المفوضية الأوروبية تدعو لندن لإجراء اجتماع طارئ حول تعديل بريطانيا لبريكست الاتحاد الأوروبى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتوجه نائب رئيس المفوضية الأوروبية ماروش شيفتشوفيتش الخميس إلى لندن لعقد اجتماع طارئ للجنة المشتركة بين الاتحاد الأوروبى وبريطانيا بشأن اتفاقية "بريكست" ومسألة تعديلها أحاديا، وأعلن المتحدث باسم المفوضية الأوروبية إيريك مامير، عبر صفحته في موقع "تويتر، أن الاتحاد الأوروبى يريد الحصول على توضيحات من الجانب البريطاني بشأن "التنفيذ الكامل لاتفاقية الانسحاب وبموجب الجدول الزمني المحدد". 

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر في المفوضية الأوروبية قوله: "يجب احترام الاتفاقية إن ذلك المبدأ الأساسي للقانون الدولي. إذا قررت المملكة المتحدة عدم الوفاء بالتزاماتها الدولية سيقوض ذلك مكانتها على الساحة العالمية، من سيبرم اتفاقيات حول التجارة الحرة مع دولة لا تحترم الاتفاقات؟ ستكون هذه الخطوة استراتيجية يائسة ومدمرة من الداخل". 

وشدد على أن مشروع القانون البريطاني الجديد حول عملية "بريكست" يتعارض مع الاتفاقية الموافق عليها من الطرفين في يناير الماضي، وتحديدا مع البروتوكول الخاص بوضع أيرلندا الشمالية بعد عملية الخروج، وكانت الحكومة البريطانية برئاسة بوريس جونسون عرضت يوم الأربعاء، مشروع قانون الأسواق الداخلية ينص على أن بنودا معينة "تسري بصرف النظر عن عدم اتساقها أو توافقها مع القانون الدولي أو القوانين المحلية".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة