أكرم القصاص - علا الشافعي

وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز مداخلات الوزراء بالفضائيات المصرية أمس

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 05:00 ص
وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز مداخلات الوزراء بالفضائيات المصرية أمس مقدمو برامج التوك شو - صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار اليوم يجرى عدد من الوزراء مداخلات هاتفية لبرامج الفضائيات المصرية للحديث عن العديد من القضايا المهمة، ويستعرض اليوم السابع أبرز تلك المداخلات..

وزير المالية: الجنيه أكثر العملات حققت استقرارا خلال أزمة كورونا

قال دكتور محمد معيط وزير المالية، إن أزمة كورونا كشفت قدرة اقتصاديات الدول على مواجهة أزمة كورونا، مؤكدا أن تلك الأزمة  ضربت المالية العالمية وإيرادات الدول وتأثرت المصروفات أيضا، مضيفا أن مصر هي الدولة الوحيدة فى أفريقيا والشرق الأوسط التي كان لها تصنيف اقتصادي جيد على الرغم من أزمة كورونا.

وأضاف معيط، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 90 دقيقة عبر فضائية المحور تقديم الإعلامى أسامة كمال، أن العملة الصعبة والسياحة تأثرت بشكل كبير وأيضا توقفت حركة الفنادق والعمالة وتوقف الطيران وقطاعات كاملة مما أثر بشكل كبير، مضيفا أن معظم دول أوروبا وأمريكا حققت معدل نمو سلبي بعد أزمة كورونا، مؤكدا: أن العملة المصرية أكثر العملات التي حققت استقرارا خلال أزمة كورونا.

وتابع، أن حرص البنوك الإقليمية والدولية على المشاركة في هذا التسهيل التمويلي المشترك دليل على نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، وهذا التسهيل المشترك يستهدف تمويل الموازنة العامة للدولة، والحفاظ على المسار القوى للاقتصاد في مواجهة تقلبات الأسواق العالمية.

كامل الوزير عن الزحام فى محطة رمسيس: الناس بتخبط فى بعضها

علق الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، عن الزحام في محطة رمسيس: "الناس بتخبط في بعضها". وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" عبر فضائية "المحور" تقديم الإعلامى إسامة كمال: "الرئيس عبد الفتاح السيسى قال أنا عاوز قطار جديد.. ونرفع كفاءة العربات القديمة.. وتوجيه صريح من الرئيس بالاهتمام بركاب قطارات الدرجة الثالثة".

وتابع، أن ثقة روسيا والمجر في قيادتنا السياسية يسرت صفقة القطارات، وقال الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، إن هناك عربات قطارات تحتاج إلى إحلال لطرحها فى 2024 لاستقطاب 1.5 مليون راكب يوميا، مضيفا أن الرئيس يوجه بالاهتمام بالمواطنين محدودى الدخل وركاب الدرجة الثالثة، مضيفا: سندخل عهدا جديدا وتغيير الموروث الثقافى بعطل القطارات.

وأضاف أن كل شهر يتم توريد عربات للسكة الحديد منها عربات درجة تالتة مكيفة فى السكة الحديد، وهذا يحدث لأول مرة، مضيفا أن لدى السكة الحديد عقد صيانة وقطع غيار أصلية من دولة منشأ العربات، وعقد آخر مع كل شركة مصنعة للعربات الجديدة بإنشاء ورش لإصلاح الأعطال، مؤكدا انه تم التعاقد على استيراد 1300 عربة قطار جديدة من روسيا، تم وصول 22 عربة منها حتى الآن، مؤكدا أن روسيا والمجر مشهورتان بعربات القطارات المتميزة.

وتابع أننا وصلنا فى 30 يونيو 2020 إلى مليون راكب يوميا فى السكة الحديد، مضيفا أنه كان لدينا عجز فى 600 عربة سكة حديد و1000 عربة أخرى تحتاج للصيانة، منوها إلى أنه عندما تولى الوزارة كان يستقل 900 ألف راكب القطارات، مشيرا إلى أنه خلال عام 2024 نصل إلى 1.5 مليون راكب يستقلون السكة الحديد، مضيفا أن إجمالي ما وصل حتى الآن من العربات الروسية يصل إلى 68 عربة، وثقة روسيا والمجر فى القيادة السياسية سهلت علينا عقد صفقات لاستيراد عربات منهما.

وزيرة التضامن: مكافأة من 500 لـ1000 جنيه شهريا لمدة عام للعمل بالخدمة العامة

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الخدمة العامة والتى تهدف إلى دمج الشباب بالمجتمع وخلق تفاعل مجتمعى أوسع لديهم نحو القضايا والاهتمامات المجتمعية كذلك تأهيلهم لخوض الحياة العملية مع إكسابهم مهارات جديدة يحتاجها سوق العمل، وكان يقبل 38 ألف قتاة بعد التخرج للخدمة العامة ولمدة عام، ووصلنا اليوم إلى 116 ألف قتاة، ويقدم مبلغ من 500 إلى 800 جنيه ومنهم فى بعض الشركات يصل إلى ألف جنيه، وهناك تحسين فى المبلغ، وإنتاجيتهم كبيرة جدا فى جميع القطاعات.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى سيد على ببرنامجه حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم، أن من يتقدم بأنه يعمل يعفى من عليه الخدمة العامة، والفتاة تتعلم لمدة عام فى مختلف القطاعات بالدولة، مؤكدة أن الشباب لديهم طاقة ويعتبرون ثروة قومية.

وأكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الخدمة العامة هى أحد آليات العمل بالوزارة والتى تهدف إلى دمج الشباب بالمجتمع وخلق تفاعل مجتمعى أوسع لديهم نحو القضايا والاهتمامات المجتمعية كذلك تأهيلهم لخوض الحياة العملية مع إكسابهم مهارات جديدة يحتاجها سوق العمل، مؤكدة ضرورة توجه الشباب المشار إليهم بالقرار، بالإضافة إلى الشباب السابق صدور قرارات بتكليف دفعاتهم وتخلفوا عن أداء الخدمة العامة فى المواعيد المقررة لهم إلى مكاتب الخدمة العامة بدائرة محل إقامتهم اعتبارًا من 1/9/2020 لتسجيل أنفسهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة