أكرم القصاص - علا الشافعي

وائل الإبراشى يؤكد استجابة وزارة الأوقاف وتكفلها بمصروفات الطالبة آية طه حسين

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 12:37 ص
وائل الإبراشى يؤكد استجابة وزارة الأوقاف وتكفلها بمصروفات الطالبة آية طه حسين آية طه حسين بجوار والديها
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الإعلامى وائل الإبراشى، عن تكفل وزارة الأوقاف بمصروفات الدراسة للطالبة آية طه حسين محمود، الطالبة المكافحة، فى كلية الطب، بعدما طالبت بتخفيض المصروفات المالية لها بكلية الطب، حتى تتمكن أسرتها من الإنفاق عليها. وأضاف "الإبراشى"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، استجاب أيضاً إلى مطالب الطالبة المكافحة وأنه سيحدد موعد للقائها.

وكانت آية طه حسين محمود، الطالبة المكافحة، قد قالت إنها كانت تعمل مع والدتها فى بيع الأحذية من أجل مساعدتها فى الإنفاق على الأسرة، بالإضافة إلى توفير نفقة التعليم لها، وتابعت: "كنت بنظم وقتى بين شغلى على الفرش مع أمى وما بين المذاكرة والذهاب إلى المدرسة حتى حصلت اليوم على ورقة الترشيح لطب الإسكندرية".
 
وأضافت "آية طه حسين"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، أن والدها أجرى عملية جراحية لاستئصال ورم فى المخ، قبل عشرين عاماً، ولكنه لم يستطع العمل منذ ذلك الوقت بسبب الآثار السلبية للعملية، وتابعت: "والدى مريض منذ 20 عاماً وعمل العملية وأنا كان عمرى ووقتها 40 يوماً".
 
ولفتت "آية طه حسين"، عدم قدرة والدها على العمل دفع والدتها لاستكمال العمل على "فرش الأحذية"، الذى كان يعمل عليه قبل مرضه، وتابعت: "والدى كان يجهش بالبكاء من شدة الألم وذلك كان يحزننى ويدفعنى إلى مساعدته ومساعدة الأسرة حتى أحقق هدفى فى التعليم من أجل إسعادهم ومساعدتهم فى الحياة العملية".
 
وطالبت "آية طه حسين"، بتخفيض المصروفات المالية لكلية الطب، حتى تتمكن أسرتها من الإنفاق عليها.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة