أكرم القصاص - علا الشافعي

المرحلة الثانية للتنسيق تنطلق اليوم.. 254512 ألف طالب يبدأون تسجيل رغباتهم بمعامل الحاسب الآلى بالجامعات.. الحد الأدنى للعلمى 77.40% و67.80% للأدبى.. وأماكن شاغرة بالطب البيطرى والتمريض والهندسة وفنون تطبيقية

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 01:06 ص
المرحلة الثانية للتنسيق تنطلق اليوم.. 254512 ألف طالب يبدأون تسجيل رغباتهم بمعامل الحاسب الآلى بالجامعات.. الحد الأدنى للعلمى 77.40% و67.80% للأدبى.. وأماكن شاغرة بالطب البيطرى والتمريض والهندسة وفنون تطبيقية تنسيق الجامعات يبدأ مرحلته الثانية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المشرف على أعمال التنسيق يؤكد أن المرحلة الثانية اكبر مرحلة للتنسيق

 

السيد عطا  يشدد على تطبيق الإجراءات الوقائية من كورونا بمعامل التنسيق

 

تنطلق اليوم الثلاثاء أعمال  المرحلة الثانية للتنسيق القبول بالجامعات والكليات وتستمر على مدار 5 أيام حيث تنتهى مساء يوم السبت المقبل 5 سبتمبر ، من حيث فتح باب تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكترونى أو من خلال معامل الحاسب الآلى المخصصة لذلك على مستوى الجامعات الحكومية .

 

وسجل الحد الأدنى للمرحلة الثانية للتنسيق وفقا لما أعلنته وزارة التعليم العالى 317.5 درجة فأكثر أى بنسبة 77.40% لأقل من الحد الأدنى المعلن للمرحلة الأولى للشعب العلمية باجمالى عدد طلاب 194448 طالبا  .

فيما حددت وزارة التعليم العالى الحد الأدنى الشعبة الأدبية 278 درجة فأكثر أى بنسبة 67.80% لأقل من 327.5 درجة بإجمالى عدد طلاب 60064 ، ليصل إجمالى طلاب المرحلة الثانية إلى 284512 طالبا .

وقال السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق أن معامل الحاسب الآلى ومكتب التنسيق يبدأ فى استقبال الطلاب من الساعة التاسعة صباحا لتسجيل الرغبات موضحا إتاحة التسجيل من خلال الحاسب الآلى الشخصى للطلاب بالمنازل إضافة إلى معامل التنسيق .

وشدد السيد عطا فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع " أنه لابد من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية خلال الذهاب إلى معامل التنسيق حيث لن يسمح للطالب الدخول إلى معمل التنسيق دون ارتداء الكمامة، وذلك تنفيذا لتوجيهات وزير التعليم العالى ومنع عدوى فيروس كورونا المستجد وبهدف حماية الطلاب .

ونصح المشرف على اعمال مكتب التنسيق طلاب المرحلة الثانية بالتنسيق بضرورة العمل على ترتيب الرغبات وتسجيلها على الموقع بصورة جيدة حيث أنه يستلزم تسجيل ال 75 رغبة بموقع التنسيق .

وأكد السيد عطا المشرف على اعمال مكتب التنسيق أن عدد طلاب المرحلة الثانية يشهد اكبر عدد على مستوى مراحل التنسيق منذ إنشاء مكتب التنسيق إذ تضم المرحلة ما يزيد عن 254 الف طالب وطالبة من الحاصلين على الثانوية العامة .

وكشفت وزارة التعليم العالى عن وجود أماكن خالية أمام طلاب المرحلة الثانية بكليات الطب البيطرى والتمريض والزراعة والعلوم وإعلام القاهرة واقتصاد وعلوم سياسية القاهرة إضافة إلى كليات الحاسبات والذكاء الاصطناعى .

كما يوجد أماكن شاغرة بكليات السن وفنون جميلة وهندسة المنيا والسويس وهندسة اسوان وهندسة حلوان بالمطرية وتربية نوعية وفنون تطبيقية وسياحة وفنادق وكذلك حقوق وتجارة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة