خالد صلاح

نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. تشريعية النواب ترفض رفع الحصانة عن مرتضى منصور.. "كلم مصر" يساعد المصريين بالخارج على التصويت.. والتعليم تعلن خطة العام الدراسى أول سبتمبر.. ومفاجأة بأزمة رمضان صبحى

الأحد، 09 أغسطس 2020 04:18 م
نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. تشريعية النواب ترفض رفع الحصانة عن مرتضى منصور.. "كلم مصر" يساعد المصريين بالخارج على التصويت.. والتعليم تعلن خطة العام الدراسى أول سبتمبر.. ومفاجأة بأزمة رمضان صبحى رغدة بكر ونسرين فؤاد
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة منتصف اليوم، وذلك من تقديم الزميلتين نسرين فؤاد، ورغدة بكر، ومن إعداد إسراء عبد القادر، واستعرضت نشرة منتصف اليوم أبرز وأهم الأخبار التى وردت على مدار الساعات القليلة الماضية.

رغدة بكر ونسرين فؤاد5
رغدة بكر ونسرين فؤاد

وجاء فى بداية نشرة منتصف اليوم دعوة المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، لجموع المواطنين للمشاركة بكثافة فى انتخابات مجلس الشيوخ، مع الالتزام بكثافة الإجــراءات الوقائية لتجنب انتشار فيروس كورونا، من أجل ممـارسـة حقهم السياسى وإظهار للعالم أجمع صورة مصر المشرقة.

وتابع رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن المشاركة فى الانتخابات حق للمواطنين وترسخ قواعد الديمقراطية وتمنح الحيوية للعملية السياسية، مشيرًا فى دعوته إلى أن الشباب هم أمل مصر ومشاركتهم فى انتخابات مجلس الشيوخ بكثافة وفاعلية تؤكد حرصهم على وطنهم ومستقبلهم.

كما تناولت النشرة ما أكدته السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة، بشأن غرفة عمليات وزارة الهجرة التى تتابع على مدار الساعة انتخابات مجلس الشيوخ بالخارج، مضيفة أن تطبيق "كلم مصر" الإلكترونى الخاص بوزارة الهجرة يساعد الجاليات المصرية عند بدء التصويت، وذلك من حيث تحديد عناوين المقار الانتخابية والسفارات والقنصليات المصرية حول العالم، خاصة أن تصويت المصريين بالخارج فى هذا الاستحقاق الدستورى سيُجرى للمرة الأولى عبر البريد السريع.

 

رغدة بكر ونسرين فؤاد

 

رغدة بكر ونسرين فؤاد

وجاء ضمن أخبار نشرة المنتصف رفض لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم رفع الحصانة عن النائب مرتضى منصور، وذلك بعد الإذن المقدم من النائب العام المستشار حمادة الصاوى لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال النائب مرتضى منصور، فى عدد 4 قضايا سب وقذف مقدمة من محمود الخطيب رئيس النادى الأهلي.

وأكد النائب إيهاب الطماوى، وكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، كامل تقدير اللجنة للقلعة الحمراء، وجميع المنتمين إليها، ولكن اللجنة ملتزمة بتطبيق القانون والدستور.

 

وتابعت الأخبار خلال نشرة منتصف اليوم تلقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تقريرين من كل من الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي؛ بشأن ما تم تجهيزه من شحنات تحوى مستلزمات طبية وأدوية ومنتجات غذائية وملابس وإرسالها لدعم الأشقاء اللبنانيين.

رغدة بكر ونسرين فؤاد2
رغدة بكر ونسرين فؤاد

 وأكد رئيس الوزراء، أن مصر دائما وأبدا لا تتخلى عن مساندة أى من الدول العربية، مضيفًا أنه منذ وقوع الحادث تعمل الوزارات المختلفة على تحديد أولويات حاجة الأشقاء بلبنان، وذلك تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أما بخصوص الاستعداد لانتخابات مجلس النواب داخل مصر قالت وزارة الصحة إنها ستدفع بـ 2858 سيارة إسعاف مجهزة بجميع محافظات الجمهورية، استعدادًا لتصويت المواطنين بانتخابات مجلس الشيوخ، ذلك بجانب توفير أكثر من 7 آلاف من الفرق الطبية مدربة على أعلى مستوى، وتواجدهم داخل المقار الانتخابية بجميع المحافظات.

وعلى صعيد الأخبار العربية استعرضت النشرة عربيًا استجواب النيابة العامة اللبنانية رؤساء ومسؤولى الأجهزة الأمنية بميناء بيروت البحرى، وذلك للوقوف على المعلومات المتوافرة لديهم حول ملابسات الانفجار المدمر الذى وقع الثلاثاء الماضي.

نشرة منتصف اليوم6
نشرة منتصف اليوم

وكان النائب العام اللبنانى القاضى غسان عويدات قد كلّف الشرطة العسكرية بالجيش اللبنانى، والمؤسسات الأمنية وأجهزة البحث الجنائى، بإجراء التحريات وجمع الاستدلالات، فى إطار التحقيقات التى تباشرها النيابة العامة.

وعن أخبار التعليم قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه تم الاتفاق على بدء العام الدراسى الجديد فى 17 أكتوبر المقبل، وذلك بالتنسيق مع وزير التعليم العالى، موضحًا أنه سيتم الإعلان عن الخطة الكاملة أول سبتمبر المقبل، وسيتم عرضها على رئيس الوزراء يوم 20 أغسطس الجاري.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى تضمن متابعة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى لخطط وزارتى التربية والتعليم الفنى والتعليم العالى للعام الدراسى الجديد 2020-2021.

ورياضيًا.. كشفت مصادر لليوم السابع عن مفاجأة فيما يخص تطورات مفاوضات الأهلى لشراء رمضان من هيدرسفيلد الإنجليزى، حيث نجح مسئولو الأهلى فى الوصول مع النادى الإنجليزى لصيغة اتفاق بشأن استكمال اعارة وشراء رمضان صبحى، بعد خفض الطلبات المادية من 7.5 مليون يورو إلى 4 ملايين فقط، فى الوقت الذى رفع الأهلى عرضه لـ3 ملايين يورو.

وأكد مسئولو الأهلى أن الأزمة الحقيقة تكمن فى رغبة رمضان صبحى الأولى بالعودة من جديد لأوروبا، حيث طلب اللاعب مهلة 5 أيام للحصول على عرض أوروبى جيد، وفى حال عدم تلقيه عرضا جيدا سيوافق على التوقيع للأهلي.

وعلى صعيد آخر كشف مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة أن تكلفة استقدام طاقم أجنبى لمباراة القمة بين الأهلى والزمالك يوم 22 أغسطس الجارى تبلغ 40 ألف دولار، وليس 25 ألف دولار كما كان الحال فى المواسم السابقة.

نسرين فؤاد5
نسرين فؤاد

وأوضح مسئولو اللجنة أن ارتفاع التكلفة يرجع لوجود حكمين إضافيين عبارة عن حكم الفيديو ومساعده، بجانب طاقم الحكام الأساسى للمباراة.

واختتمت نشرة منتصف اليوم الأخبار بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الاثنين، انخفاض طفيف بدرجات الحرارة، حيث يسود طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، فيما تصل معدلات الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى 78 %.

كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد وجنوب الصعيد وجنوب سيناء طقس شديد الحرارة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الإثنين بالقاهرة العظمى 35 والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 25، وأسوان العظمى 43 والصغرى 28.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة