أكرم القصاص - علا الشافعي

هتتصور مكان هارى وميجان.. فتح حديقة قلعة وندسور للجمهور لأول مرة منذ 40 عاما

الجمعة، 07 أغسطس 2020 10:00 م
هتتصور مكان هارى وميجان.. فتح حديقة قلعة وندسور للجمهور لأول مرة منذ 40 عاما حديقة قلعة وندسور
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبرت قلعة وندسور لمدة أكثر من 40 عاما ملاذا خاصا للملكة وعائلتها، وبعد أربعة أشهر من الإغلاق، أصبحت الحديقة التى كثيرا ما استمتعت الملكة إليزابيث وأفراد عائلتها بالمشي فيها، مفتوحة للجمهور لأول مرة منذ السبعينيات، حيث يمكن للزوار الأن استكشاف East Terrace Garden المذهلة فى عطلات نهاية الأسبوع طوال شهري أغسطس وسبتمبر.

حدائق القلعة
حدائق القلعة

ووفقًا لمجلة "hellomagazine" فإن الحديقة المغلقة التي تطل عليها حجرات الملكة الخاصة تتميز بإطلالات شاملة على الحدائق المحيطة وتقدم لمحة ممتعة عن جانب من القلعة نادرًا ما يكون مرئيًا للجمهور.

سيمكن للمراقبين الملكيين، والجمهور الحصول على صورة في نفس أماكن الملكة إليزابيث، وكذلك دوق ودوقة ساسكس، كما يمكنهم الحصول على صورة في نفس مكان صورة الملكة والأمير فيليب عام 1997.

قلعة وندرسون تفتح بابها للزوار
قلعة وندرسون تفتح بابها للزوار

وتطل الغرف شبه الحكومية أيضا على المساحة الموجودة في الجزء العلوي من القلعة بما في ذلك غرفة الرسم الخضراء، التي كانت المكان الرئيسي لصور زفاف هاري وميجان الرسمية في حفل الزفاف.

تم تصميم الشرفة الشرقية في الأصل على شكل ثلاث ملاعب بولينج خضراء من قبل تشارلز الثاني، وتحولت إلى حديقة من قبل جورج الرابع في عام 1824، ثم أعاد الأمير ألبرت تصميمها ، مما خلق ملاذًا محبوبًا له وللملكة فيكتوريا.

قلعة وندرسون التاريخية
قلعة وندرسون التاريخية

وخلال الحرب العالمية الثانية، تم استخدام أحواض الزهور لزراعة الفاكهة والخضراوات، بما في ذلك الطماطم والذرة الحلوة والفاصوليا التي زرعتها الأميرة إليزابيث وشقيقتها الأميرة مارجريت آنذاك، وتم تصميم الحديقة بشكلها الحالي من قبل دوق إدنبرة في عام 1971.

تضم الحديقة أكثر من 3500 شجيرة ورد معطرة من ثمانية أنواع إنجليزية مختلفة وتم توزيعها بتصميم هندسى حول نافورة زهرة اللوتس البرونزية ، والتي صممها أيضًا الأمير فيليب.

قال ريتشارد ويليامز، أمين التعلم في Royal Collection Trust ، الذي يدير الوصول العام إلى القلعة، لـ HELLO!: "هذه هي المرة الأولى التي يستطيع فيها الزائرون الدخول إلى الحديقة أو المشي فيها منذ أكثر من 40 عامًا، خاصة أنه الجزء الأقل شهرة من القلعة ، حيث يحمل الكثير من الخصوصية للملكة وعائلتها.

يذكر أن حديقة Moat المنعزلة في القلعة ستفتح أيضًا للتنزه بصحبة مرشدين والأنشطة الفنية العائلية والنزهات أيام الخميس والجمعة ، مما يوفر إطلالات خلابة على المنطقة المحيطة، وتقع هذه الحديقة غير الرسمية أسفل البرج الدائري، وتعود إلى عصر إدوارد الثالث.

 

قلعة وندرسون
قلعة وندرسون

 

يمكن للزوار أيضًا الاستمتاع بإطلالة فريدة من نوعها للمشي الطويل الذي يبلغ طوله ميلين ونصف من مدخل الولاية، ويمكن الوصول إليه عبر قاعة جورج الرابع الداخلية ، والتي افتتحت للجمهور في أكتوبر الماضي لأول مرة منذ 150 عامًا.

وبعد كل تلك المعالم السياحية ، يمكنهم شحن طاقتهم مرة أخرى في مقهى Undercroft الذي افتتح حديثًا، وأضاف Royal Collection Trust الحدائق إلى مسار الزوار لفترة محدودة لتقديم مساحة خارجية أكبر مع استمرار إجراءات التباعد الاجتماعي.

فى حين شهدت القلعة أعدادًا قياسية من الزوار يوميًا بلغت حوالي 10000 شخص العام الماضى، إلا أنها تستقبل حاليًا حوالى 2000 زائر يوميًا بسبب تأثير فيروس كورونا على السياحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة