أكرم القصاص - علا الشافعي

أفضل مداخلة.. "مميش" عن قناة السويس الجديدة: إنجازها فى عام تحدٍ كبير

الجمعة، 07 أغسطس 2020 02:00 ص
أفضل مداخلة.. "مميش" عن قناة السويس الجديدة: إنجازها فى عام تحدٍ كبير مهاب مميش
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، والمعروفة إعلاميًا ببرامج الـ"توك شو"، فى فترة المساء، يوميًا، العديد من التصريحات ذات الأهمية، حيث تتضمن أهم القضايا التى تشغل بال المواطنين والرأى العام، محليًا ودوليًا، من عدة مسئولين، ومواطنين عاديين، لمناقشتها، وطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها.

ويرصد "اليوم السابع" أفضل مداخلة جاءت بهذه البرامج ليقدمها لقرائه ومتابعيه، حيث تأتى أفضل مداخلة: "مميش" عن قناة السويس الجديدة: جسدت الإرادة المصرية وإنجازها فى عام واحد تحدٍ كبير.

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس السابق، إنه يجب توجيه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لموافقته وتوقيعه على حفر قناة السويس الجديدة، مشيرا إلى أن مصر مرت بظروف سياسية صعبة للغاية، وكان لابد من إطلاق مشروع قومي يلتف حوله المصريون ويصب في صالح الاقتصاد المصري، ووقع الاختيار على حفر قناة السويس الجديدة، موضحا أنها تمثيل للإرادة المصرية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت" الذي تقدمه الإعلامية رانيا هاشم ويذاع على قناة "اكسترا نيوز"، أنه جرت دراسة الأمر والتأكد من أن وجود قناة جديدة سيؤدى إلى توفير الوقت وزيادة أعداد السفن التي تمر بقناة السويس، وتم الإعداد لكل شىء من حيث الخرائط ونوع التربة والوسائل المستخدمة في الحفر، مشيرا إلى أنه توجه إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي وشرح له بالخرائط الوضع الحالي للقناة والوضع المخطط له في القناة الجديدة، ووافق بعدها الرئيس مباشرة.

وأوضح أن مشروع قناة السويس الجديدة هو نجاح لمصر، وكان من المخطط تنفيذه في 36 شهرا، وجرى تنفيذها في عام واحد، مشيرا إلى أن فكرة عمل شهادات لقناة السويس، كانت فكرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقد كان الرئيس شديد الثقة في الشعب المصري ومتأكد من أنه لن يخذله في تلك الملحمة الوطنية التي نجح فيها كل المصريين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة