خالد صلاح

ارتفاع نسبة بيع الكمامات والكحول 3351% فى اسبانيا بسبب كورونا

الجمعة، 07 أغسطس 2020 12:18 م
ارتفاع نسبة بيع الكمامات والكحول 3351% فى اسبانيا بسبب كورونا كمامات اوروبية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية إن مبيعات الكمامات والقفازات والكحول ارتفعت بنسبة 3351% فى إسبانيا وذلك بسبب فيروس كورونا، وتعتبر مجموعة الفيتامينات من بين المنتجات الأكثر طلبا فى الصيدليات خلال الأزمة الصحية.

وأشارت الصحيفة إلى أن بين 1 يناير و14 مارس ، زاد الطلب على المنتجات المخصصة للكشف أو الحماية من فيروس كورونا، مثل موازين الحرارة والنبض والكمامات والقفازات والمواد الكحولية المطهرة بنسبة 125.8% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق بزيادة 506000 وحدة.

وخلال اسابيع من العزل الاجتماعى حتى 15 أبريل، كانت هناك زيادة أيضا على المكملات الفيتامينية ، والتى ترتبط بشكل مباشر بزيادة القلق بشأن النظافة الشخصية، بالاضافة إلى انخفاض الاقبال على كريمات الحماية من الشمس بسبب البقاء فى المنازل.

تشتمل فئة الفيتامينات والمكملات الغذائية على مجمعات الفيتامينات التي تحتوي على الفيتامينات A و B6 و B12 و C و D ، من بين أخرى ، والتي تعمل على تقوية جهاز المناعة. في الفترة الأولى لمراحل خفض التصعيد (من 16 أبريل إلى 30 مايو) ، والتي تميزت بالخروج التدريجي لجزء من السكان الإسبان ، يستمر بيع الفيتامينات في النمو ولكن بطريقة مخففة ، تقتصر على 92 % أى بزيادة قدرها (9315 وحدة) عن نفس الفترة فى العام الماضى.

وتعتبر إسبانيا من أوائل الدول الأوروبية التى فرضت ارتداء الكمامات فى الاماكن العامة، ودعت السلطات فى العاصمة مدريد السكان إلى وضع كمامات حتى في المنزل إذا كانوا بصحبة أشخاص لا يعيشون معهم.

وتفرض إسبانيا إجراءات صارمة في ما يتعلق بوضع الكمامات. ووضع الكمامة إجباري في مدريد في جميع الأماكن العامة ما لم يكن الشخص في مكان مفتوح ويمكنه الحفاظ على التباعد الاجتماعي بمسافة متر ونصف المتر عن الآخرين.

وفي معظم أنحاء إسبانيا، يجب وضع الكمامة في الأماكن العامة بغض النظر عن المسافة الآمنة لكن لا توجد قواعد بشأن وضعها في المنزل.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة