أكرم القصاص - علا الشافعي

أغسطس يهل ببشائر الخير لقطاع السياحة.. العراق أول الأسواق العربية الوافدة لشرم الشيخ.. وإسبانيا تعلن 6 مدن سياحية مصرية آمنة.. والنمسا ترفع المحروسة من حظر الطيران.. وجنوب سيناء تسجل أعلى استقبال

الجمعة، 07 أغسطس 2020 09:00 ص
أغسطس يهل ببشائر الخير لقطاع السياحة.. العراق أول الأسواق العربية الوافدة لشرم الشيخ.. وإسبانيا تعلن 6 مدن سياحية مصرية آمنة.. والنمسا ترفع المحروسة من حظر الطيران.. وجنوب سيناء تسجل أعلى استقبال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والاثار
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يكد شهر أغسطس يخطو بأول أيامه حتى هلت بشائر الخير بأخبار جديدة لقطاع السياحة المصري، بتعافي جزئي لبعض الأسواق السياحية المهمة، لتضاف إلى ما شهده الشهر الماضى عقب استئناف حركة الطيران الدولى من إقبال غير متوقع فى أول استقبال للسائحين منذ أزمة فيروس كورونا.

ومع أول أيام الشهر استقبل مطار شرم الشيخ، أولى رحلات مصر للطيران القادمة من مطار بغداد، وعلى متنها 140 سائحاً عراقياً لزيارة المدينة والاستمتاع بمعالمها السياحية، لتكون العراق من أوائل الأسواق العربية التى تتوافد على مصر منذ استئناف الحركة السياحية.

وقالت إدارة الرحلات الخاصة بمصر للطيران إنها تعاقدت مع إحدى شركات السياحة على تنظيم سلسلة رحلات مباشرة (شارتر) من بغداد إلى شرم الشيخ خلال أشهر أغسطس الحالي وسبتمبر وأكتوبر المقبلين، لنقل مجموعة من السائحين العراقيين إلى مصر.

وتأتي تلك الرحلات في إطار توجيهات وزارة الطيران المدنى لتشجيع الحركة الوافدة إلى المقاصد السياحية المصرية، والدفع بالحركة الجوية في اتجاه تنظيم المزيد من الرحلات السياحية من وإلى كل أنحاء العالم.

فيما يتوقع الخبراء أن يشهد شهر أغسطس إضافة جديدة لبعض الأسواق الأوروبية المهمة خاصة فى ظل رفع إسبانيا والنمسا حظر السفر لمصر، حيث يعد السوق الإسباني من أهم الأسواق خاصة للسياحة الثقافية.

وأعلنت إسبانيا لمواطنيها، عبر صفحة وزارة الخارجية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، توصيات عامة حول السفر نصحت خلالها بعدم السفر إلا إلى مناطق ومراكز سياحية محددة.

وجاء من تلك المناطق التي أعلنتها إسبانيا آمنة، القاهرة، والإسكندرية، والأقصر، وأسوان، وساحل البحر الأحمر، وشرم الشيخ، وأضاف المنشور، أنه في ضوء جائحة"COVID-19"، فإن الحكومة المصرية فتحت محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح للسياحة الدولية.

وأشار المنشور إلى أن السلطات المصرية أعلنت استئناف الرحلات الجوية الدولية ابتداء من 1 يوليو، باشتراطات، منها أنه يتعين على المسافرين المقبلين من الدول التي أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها تأثرت بشدة بـ"COVID-19"، تقديم نتائج اختبار PCR قبل 48 ساعة كحد أقصى من الوصول، وتعتبر إسبانيا خارج هذا التصنيف حيث لم تعلنها منظمة الصحة العالمية منطقة إصابة.

وعقب القرار الإسباني أعلنت حكومة النمسا إلغاء حظر السفر المفروض على مواطنيها لعدد من الدول بداية من أغسطس بينها مصر، ولم تمدد وزارة الطيران النمساوية وقف رحلاتها لنحو 18 دولة، والذي ظل مطبقا حتى 31 يوليو الماضي.

وقالت شركة الخطوط الجوية النمساوية إنها تأثرت بشدة من حظر الطيران الذي فرضته الحكومة، الذي تم إعلانه للمساعدة في احتواء انتشار الفيروس كورونا Covid-19.

ورحب محمد عثمان، نائب رئيس غرفة شركات سياحة الأقصر، ببدء رفع حظر السفر عن مصر خاصة من أسواق أوروبية مهمة مثل إسبانيا، لافتًا إلى أن مصر تعد من أهم المقاصد السياحة الثقافية فى إسبانيا، وخلال الفترة الماضية تلقت شركات السياحة طلبات متعددة من منظمى الرحلات لتنظيم رحلات للأقصر فور فتحها للسياحة الدولية.

وأوضح عثمان أن السوق الإسبانى كان يحتل المرتبة الثالثة فى السياحة الثقافية، مقترحًا البدء فى خطة تسويقية سريعة لبدء تنظيم الرحلات، ودعوة منظمى الرحلات ومسئولى القطاع لزيارة مصر.

وتأتى تلك الأسواق لتضاف إلى الجنسيات التى توافدت بالفعل على مصر خلال شهر يوليو، حيث تصدرت أوكرانيا وبيلاروسيا الأسواق السياحية فى مصر، كذلك سويسرا وصربيا وبلجيكا والمجر.

وسجلت محافظة جنوب سيناء الأحد الماضى أعلى معدل لاستقبال الرحلات الدولية، حيث أعلنت المحافظة وصول 10 رحلات من دولة أوكرانيا، ورحلة من دولة بيلا روسيا، بإجمالي 2098 أوكراني و188 بيلا روسى إلى مطار شرم الشيخ الدولى.

وأعلنت وزارة السياحة والآثار أنه منذ استئناف الحركة السياحية استقبلت مدينتا شرم الشيخ والغردقة أكثر من 26 ألف سائح من أوكرانيا وبيلاروسيا وسويسرا والمجر وصربيا، لافتة إلى أن هناك عددًا كبيرًا من الرحلات السياحية التي وصلت إلى محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر عادت إلى بلادها بعد انتهاء برامجهم السياحية واستمتاعهم بشواطئ مصر الخلابة وجوها الدافئ والمشمس، دون رصد أية حالة إصابة واحدة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة