الصحافة العربية.. مساعدات الإمارات والملك سلمان تتجه إلى لبنان.. سلطان عمان يعزى ميشال عون.. والبحرين تغيث بيروت.. صحف لبنان حزينة ووزيارة ماكرون فرصة للمّ الشمل.. ومفاجآت فى قضية الصندوق الماليزى بالكويت

الخميس، 06 أغسطس 2020 03:45 م
الصحافة العربية.. مساعدات الإمارات والملك سلمان تتجه إلى لبنان.. سلطان عمان يعزى ميشال عون.. والبحرين تغيث بيروت.. صحف لبنان حزينة ووزيارة ماكرون فرصة للمّ الشمل.. ومفاجآت فى قضية الصندوق الماليزى بالكويت الصحافة العربية
كتبت: إيمان حنا - إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كان لأزمة لبنان نصيب كبير من اهتمامت الصحف العربية الصادرة اليوم، فعلى الرغم من اهتمام بعض الصحف بالشأن المحلى إلا أن لبنان كان حاضرا على مائدة صحف العرب.

 

صحف الإمارات

 

سلطت صحيفة الإمارات اليوم الضوء على المساعدات التى أرسلتها دولة الإمارات إلى الشعب اللبناني و تشمل أدوية وإمدادات طبية، وذلك في إطار التضامن مع الشعب اللبناني الشقيق في المحنة التي ألمّت به جراء الانفجارات العنيفة التي شهدتها العاصمة اللبنانية بيروت أمس الأول الثلاثاء.

الإمارات اليوم
الإمارات اليوم

وتأتي هذه المساعدات الطبية المقدمة من دولة الإمارات، ممثلة بوزارة الصحة ووقاية المجتمع ومن منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، في إطار الاستجابة للتخفيف من آثار الحادث الأليم، وتعزيز جهود الكوادر الطبية في إنقاذ الجرحى، حيث تم ارسال نحو 30 طناً من الإمدادات الطبية والتي تم شحنها من المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي.

وأكدت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي أن هذا التحرك الفوري يعكس حرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات على الوقوف إلى جانب الأشقاء في مختلف المواقف الصعبة، ومد يد العون لكل محتاج.

وأضافت "إن دولة الإمارات تسعى إلى توفير مختلف أوجه الدعم الممكنة في مثل تلك المواقف، تأكيداً على التضامن مع جميع الدول الشقيقة والصديقة في الأزمات التي تتطلب تضافر كافة الجهود للتخفيف من آثارها، وسيتم العمل على تقييم الوضع لدراسة ما يمكن تقديمه".

صحف السعودية

 

أوردت صحيفة الرياض توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وانطلاقًا من حرصه -على الوقوف إلى جانب الأشقاء في لبنان وتقديم العون والمساعدة للشعب اللبناني الشقيق إثر الانفجار الذي حدث في مرفأ بيروت، وأعلنت وزارة الخارجية عن عزم حكومة المملكة تقديم مساعدات إنسانية عاجلة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تضامنًا مع الشعب اللبناني الشقيق في مواجهة آثار هذه الكارثة الأليمة.

الرياض
الرياض

 

صحف الكويت

مازالت قضية الصندوق الماليزى تستحوذ على اهتمام الصحف المحلية فى الكويت حيث نشرت القبس مفاجآت جديدة فى قضية الصندوق الماليزى

وكشف مصدر كويتى مطلع لـ القبس المزيد من المعلومات المتعلقة بقضية غسل أموال «الصندوق الماليزي»، مشيراً إلى أن المتهم الأول فى القضية الشيخ صباح المبارك نجل رئيس الوزراء السابق سعى لشراء أرض في ماليزيا تعادل مساحتها مساحة مدينة الكويت، بسعر 200 مليون دينار، وذلك بهدف استقطاب الطبقة الوسطى في ماليزيا.

القبس
القبس

 

وأوضح المصدر أن الأموال حولت إلى ماليزيا، لكنه جرى وضع «بلوك» عليها بعد فوز حزب مهاتير محمد بالانتخابات وتعيينه رئيساً للوزراء، وما أعقب ذلك من فتح ملفات الفساد، لا سيما ملف الصندوق الماليزي، وتوقيف رئيس الوزراء السابق نجيب عبدالرزاق.

 

ولفت المصدر إلى أن البنك الأجنبي في الكويت الذي قام بتحويل المبلغ إلى ماليزيا ظل ساكتاً عن هذه الحوالة المالية الضخمة، ولم يبلغ عنها في حينها، مبرراً، لدى سؤاله عن السبب، بالقول: "لدينا ثقة بعملائنا"

 

أضاف المصدر، أنه خلال التحقيقات كان المتهم الأول دائماً ما يطلب حضور المتهم الثاني حمد علي الوزان، مبرراً ذلك بأنه المستشار المالي الخاص به. شبهة تواطؤ وحدة التحريات في عام 2018 خاطبت وحدة التحريات المالية الأجهزة الأمنية، وفق البروتوكول المتبع بينهما، وأرسلت خطاباً وصفه المصدر المطلع بـ«المهلهل» فى يوليو 2018، حول تحويل المبلغ المالي الضخم إلى ماليزيا، وقال المصدر إن هذه الخطوة من قبل وحدة التحريات ربما تؤشر إلى شبهة تواطؤ ما مع المتهم الأول.

 

 

صحف لبنان

العالم يهب للإغاثة.. والسلطة تغرق في «التحقيق الإداري»!.. وزيارة ماكرون فرصة للمّ الشمل

لاتزال حادثة مرفأ بيروت، تسيطرت على الصحافة الللبنانية الصادرة اليوم مع فتح التحقيقات و كتبت صحيفة اللواء مانشيت : لعالم يهب للإغاثة.. والسلطة تغرق في «التحقيق الإداري»!.. وزيارة ماكرون فرصة للمّ الشمل" وقالت :في اليوم الأوّل على نكبة بيروت، بدأت تتكشف معطيات قوية تؤشر على حجم الجريمة في الكارثة الوطنية التي ضربت العاصمة، وأضافت إلى معاناتها معاناة كبرى، إذ بدت في «وضع كارثي لم تشهده بيروت في تاريخها» (محافظ بيروت مروان عبود)، الذي أضاف بعد جولة تفقدية: «اعتقد ان هناك بين 250 و300 ألف شخص باتوا من دون منازل، لأن منازلهم باتت غير صالحة للسكن.. مقدراً كلفة الاضرار ما بين ثلاثة وخمسة مليارات دولار، فنصف بيروت تضرر أو دمر».

 

اللواء
اللواء

 

 

وكتبت صحيفة الجمهورية "بيروت الحزينة.. كلم مجرمون".

 

الجمهورية
الجمهورية

 

 

وكتبت صحيفة الاخبار اللبنانى، تحت عنوان "بعد الزلزال" :وقعت جريمة مروِّعة قضى فيها 135 شخصاً، وجُرِحَ أكثر من ثلاثة آلاف شخص، وفُقِدَ العشرات، وفاقت الخسائر المادية عشرات مليارات الدولارات، وأُعلِنت بيروت مدينة منكوبة. لكنّ لبنان بسلطته السياسية وبقضائه وأجهزته الأمنية، لم يوقف شخصاً واحداً بعد على ذِمّة التحقيق. أُلّفت لجنة تحقيق، على أن يصدر تقرير مفصّل خلال خمسة أيام. فعلى من ستُلقى اللائمة؟

 

لاخبار
لاخبار

 

 

وكتبت النهار اللبنانية " ماكرون يشهد اليوم على اللامسؤولية اللبنانية"

 

صحف عمان

بيروت تستيقظ على فاجعة وسلطان يعزى الرئيس اللبناني في ضحايا الانفجار

بعث السلطان هيثم بن طارق المعظم برقية تعزية ومواساة إلى ﻓﺨﺎﻣﺔ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ العماد ميشال عون ﺭﺋﻴﺲ الجمهورية اللبنانية في ضحايا الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت.ضمّنها جلالة السلطان المعظم خالص تعازيه وصادق مواساته لفخامته وأسر الضحايا والشعب اللبناني الشقيق.

 

عمان
عمان

 

 

صحف البحرين

مساعـدات إغـاثية عـاجـلة إلـى لـبنان

أصدر الملك حمد بن عيسى آل خليفة، توجيهاته بتقديم مساعدات إنسانية إغاثية عاجلة إلى جمهورية لبنان الشقيقة، لمساعدتهم في محنتهم والتخفيف من المصاب الأليم الذي يمرّون به جرّاء الانفجار الكبير الذي تعرّضت له العاصمة بيروت، على أن تتولى المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية مهمة الإشراف على هذه المساعدات الإنسانية برئاسة الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب.

الايام

الايام

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة