خالد صلاح

"ميجان ماركل مش أول واحدة".. 6 أمريكيات تزوجن من عائلات ملكية

الخميس، 06 أغسطس 2020 08:00 م
"ميجان ماركل مش أول واحدة".. 6 أمريكيات تزوجن من عائلات ملكية ميجان وهارى-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يعتقد البعض أن ميجان ماركل، هى أول سيدة أمريكية تتزوج من عائلة ملكية فى العالم، لكن هذا الاعتقاد غير صحيح، فقد سبقتها الكثير من السيدات الأمريكيات بالزواج من ملوك وأمراء حول العالم، مثل جريس كيلى ومارى شانتال وواليس سيمبسون وهذا ما استعرضه تقرير منشور بموقع "insider".

 

زواج جريس كيلي من أمير موناكو
 

كانت جريس كيلي واحدة من أشهر الممثلات في القرن العشرين، والتى تزوجت من رينييه الثالث أمير موناكو، وأنجبت ثلاثة أطفال، وظلوا متزوجان حتى وفاة كيلي المأساوية في عام 1982 ، بحادث سيارة.

غريس كيلي
غريس كيلي

 

زواج ماري شانتال من ولى عهد اليونان
 

تعتبر الأمريكية ماري شانتال زوجة بافلوس، ولي عهد اليونان، أكثر من مجرد أميرة، فهي مؤسسة ماركة ملابس أطفال المعروفة بأسم ماري شانتال، وهى أم لخمسة أطفال.

 
ماري شانتال
ماري شانتال

 

 

زواج واليس سيمبسون من إدوارد الثامن ملك إنجلترا
 

تعتبر ميجان ماركل ليست الأمريكية  المطلقة الأولى التى تتزوج من العائلة الملكية البريطانية، فقد سبقتها واليس سيمبسون، الأمريكية التى تزوجت من الملك إدوارد الثامن والذى تنازل عن العرش من أجل الزواج منها،  في ديسمبر 1936،  و أصبح دوق وندسور من قبل شقيقه وخليفته الملك جورج السادس.

واليس سيمبسون
واليس سيمبسون

 

زواج ريتا هايورث من الأمير على خان
 

كانت ريتا هايورث،  ممثلة أخرى مشهورة جدًا خلال القرن العشرين، تزوجت من الأمير علي خان بعد طلاقها من أورسون ويلز، ونتج عن زواجهما الأميرة ياسمين أغا خان، لكن الزيجة لم تدم طويلاً حيث  استمرت عامين فقط.

ريتا هايورث
ريتا هايورث

 

زواج لي رادزويل الشقيقة الصغرى لجاكي كينيدي من أمير بولندي
 

كانت كارولين لي رادزيويل ناشطة اجتماعية أمريكية وممثلة سابقة، وكانت متزوجة وطلقت ثلاث مرات وفي عام 1959 ، وهو نفس العام الذي طلقت فيه زوجها الأول ، مايكل تمبل مانفيلد، تزوجت من الأمير ستانيسلاف ألبريشت رادزويل من بولندا، وأنجبت طفلان، هما أنتوني وتينا، وتزوجا لمدة 15 عامًا، ثم تزوجت فيما بعد من هربرت روس ، لكنها طلقت منه في عام 2001، وتوفيت في عام 2019 عن عمر 85.

لي رادزويل
لي رادزويل


 

زواج ميجان ماركل من الأمير هاري
 

تعد ميجان ماركل أشهر أمريكية مطلقة تزوجت من عائلة ملكية، والتى تزوجت من الأمير هارى وأنجبت منه أبنهما أرشي هاريسون ماونتباتن وندسور ، في 6 مايو 2019 ، وفي يناير 2020 ، أعلن الزوجان عن نيتهما بالتخلى عن الوجبات الملكية والإنتقال للعيش فى لوس أنجلوس.

ميجان وهارى
ميجان وهارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة