خالد صلاح

أول أيام فتح باب التظلم على نتيجة الثانوية.. إقبال للطلاب والمدارس تنظم دخولهم لحمايتهم من كورونا.. العربى والإنجليزى والفيزياء والتاريخ فى مقدمة المواد المتظلم منها.. والحاصلون على أعلى المجاميع ضمن المتظلمين

الخميس، 06 أغسطس 2020 03:30 م
أول أيام فتح باب التظلم على نتيجة الثانوية.. إقبال للطلاب والمدارس تنظم دخولهم لحمايتهم من كورونا.. العربى والإنجليزى والفيزياء والتاريخ فى مقدمة المواد المتظلم منها.. والحاصلون على أعلى المجاميع ضمن المتظلمين تظلمات طلاب الثانوية العامة 2020
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مقار استقبال تظلمات الثانوية العامة على النتيجة فى أول يوم لها، إقبالاً كبيرًا من جانب طلاب الثانوية العامة، وأولياء أمورهم، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وبدأ استقبال طلبات التظلم على النتيجة من الطلاب بعد سداد الطلاب مبلغ 100 جنيه عن كل مادة وصورة من بطاقة الرقم القومى للطالب أو ولى أمره، مع منح الطلاب الذين تقدموا بتظلمات موعد للاطلاع على كراسة الإجابة داخل الكنترولات لكتابة الملاحظات  الأحد المقبل.

وشهد محيط مدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة والمخصصة كمقر لاستقبال تظلمات طلاب الثانوية العامة على مستوى محافظة الجيزة، قيام أشخاص ببيع نماذج الإجابات للطلاب لحظة تقدمهم بتظلم على النتيجة.

ووصل سعر نموذج الإجابة فى المادة الواحد 10 جنيهات سواء مواد الشعبة العلمية أو الأدبية، فيما خصصت مدرسة السعيدية ومسئولى لجان الإدارة بامتحانات الثانوية العامة أكثر من مكان وفصل داخل المدرسة لمنع تكدس الطلاب، إذ خصصت فصلا لتظلم طلاب كل إدارة تعليمية بجمالى 20 إدارة بمحافظة الجيزة.

وجاءت مواد التاريخ للشعبة الأدبية والإنجليزى والفيزياء والرياضيات واللغة العربية فى مقدمة المواد التى يتقدم فيها طلاب الثانوية العامة بتظلمات من نتائجها املأ فى زيادة درجة أو أكثر لرفع المجموع الكلى لديهم.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الطلاب الذين تقدموا اليوم بتظلمات سوف يبدأون فى الاطلاع على صورة من كراسة الإجابة الأحد المقبل  فى مقر الكنترولات ويستمر الاطلاع يوم بعد يوم حتى يتم الانتهاء من مرحلة تقديم الطلبات والإطلاع على كراسة الإجابة على أن تعلن نتيجة التظلم فى غضون 3  أيام من وقت الإطلاع على كراسة الإجابة

وأوضحت  أن الكنترولات بدأت فى تصوير كراسات الإجابة داخل الكنترولات لتكون جاهزة لحظة وصول الطالب للاطلاع لافتة إلى أن تصوير كراسة الإجابة يتم بشكل متدرج حسب المواد التى يتظلم منها الطلاب، مشددة على أن قواعد التظلم صارمة وكل طالب سوف يحصل على حقة

وأشارت الوزارة إلى أن ورقة الإجابة التى يثبت أحقيتها فى درجات زيادة يتم تشكيل لجنة من مستشار المادة والموجهين لإضافة تلك الدرجات بشكل  دقيق حتى لا يظلم الطالب.

وأوضحت أن الكنترول سيبلغ مكتب التنسيق بأى زيادة تتم حتى تؤخذ فى الاعتبار وتضاف لمجموع درجات الطالب، لافتة إلى أن الزحام على مقرات التظلمات معقول ولكن من الملاحظ أنه أقل من السنوات الماضية.

الطالب ميخائيل عيسى، حصل على مجموع 97.80%، وجاء إلى مدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة، لتقديم تظلم فى 3 مواد هى اللغة الإنجليزية والفرنسية الفيزياء، موضحا أنه انخفض مجموعه بمعدل 9 درجات عن المجموع النهائى 410، قائلا: نفسى ادخل كلية طب أو علاج طبيعى.

وتابع ميخائيل : لم أتخيل حصولى على هذا المجموع الكبير ولكن بعد حصوله على هذه النسبة المرتفعة يرغب فى الالتحاق بكلية الطب مثل باقى أفراد أسرته حيث أن شقيقة الأكبر فى كلية طب بشرى والذى يليه فى كلية الصيدلة.

وأكد ابن مركز أطفيح بمحافظة الجيزة: كان يذاكر طوال العام الدراسى ويحصل على دروس فى عدة مواد ويستعين بالقنوات التعليمية فى اى درس يرغب فى فهمه بشكل أكبر ، لافتا إلى أن التفوق فى الثانوية العامة ليس شرط أن يكون صاحب هذا التفوق متميز طوال دراسته، مضيفا أنه كان طالب صاحب مستوى متوسط فى السنوات السابقة من دراسته عدا سنة واحدة وهى الصف الثالث الاعدادي حصل على مجموع كبير يصل إلى 97%، ومع الإصرار والجهد المبذول فى الثانوية العامة حصل على مجموع كبير لتحقيق حلمه الذى طالما كان يحلم به.

كما تقدم أحمد م" طالب بشعبة علمى رياضيات بالثانوية العامة بطلب تظلم على نتيجة امتحانات الثانوية العامة فى مادتين ، بعد رسوبه فى 3 مواد حيث أكد الطالب أنه يسعى إلى النجاح فى مادة ويحصل على فرصة دخول امتحان الدور الثانى للثانوية العامة بمادتين، مشيرا إلى أنه حاصل على مجموع درجات 55% ومن ثم يسعى إلى النجاح.

تظلمات الثانوية العامة  (1)
تظلمات الثانوية العامة (1)

 

تظلمات الثانوية العامة  (2)
تظلمات الثانوية العامة (2)

 

تظلمات الثانوية العامة  (3)
تظلمات الثانوية العامة (3)

 

تظلمات الثانوية العامة  (4)
تظلمات الثانوية العامة (4)

 

تظلمات الثانوية العامة  (5)
تظلمات الثانوية العامة (5)

 

تظلمات الثانوية العامة  (6)
تظلمات الثانوية العامة (6)

 

تظلمات الثانوية العامة  (7)
تظلمات الثانوية العامة (7)

 

تظلمات الثانوية العامة  (8)
تظلمات الثانوية العامة (8)

 

تظلمات الثانوية العامة  (9)
تظلمات الثانوية العامة (9)

 

تظلمات الثانوية العامة  (10)
تظلمات الثانوية العامة (10)

 

 

 


 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة